الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

فيديو صادم.. الأمواج تجرف منزلًا من طابقين قرب شاطئ أمريكي

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 18-8-2024 | 15:47

إيمان علي

وثق مقطع فيديو لقطات مروعة لانجراف منزل على أحد شواطئ ولاية كارولينا الشمالية، التي ضربها "الإعصار إرنستو" يوم الجمعة الماضية، وذلك بفعل الأمواج العاتية.

وفي الفيديو الذي صورّته سيدة أمريكية، ظهر المنزل الخشبي المكون من طابقين وهو ينجرف على رمال الشاطئ بفعل الأمواج الهائجة خلال الإعصار "إرنستو"، الذي صنف من الفئة الثانية على مقياس سافير-سمبسون المؤلف من خمس فئات.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المنزل اانهار على شاطئ "كيب هاتيراس" في قرية رودانثي، التي تعرضت سواحلها على مدار السنين إلى تآكل شديد بسبب قوة الأمواج.

ولحسن الحظ لم يكن هناك أحد داخل المنزل، ولم يُبلّغ عن وقوع إصابات، وفقًا لما نقلته صحيفة "نيويورك بوست" عن "هيئة المتنزهات الأمريكية".

وفي صورة أخرى، تظهر الألواح الخشبية من المنزل المدمر تطفو على سطح المياه، فيما استقر قسم آخر على الشاطئ بعد انتهاء الإعصار.

وحذر "مسؤولو الإطفاء والإنقاذ" أصحاب المنازل الخشبية الشاطئية بضرورة مغادرتها، لأن مؤشرات الأرصاد الجوية توحي بأنّ قوة الإعصار "إرنستو" ستعود إلى الارتفاع خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ونبّهوا أن المنزل قد لا يكون الوحيد الذي ينهار ويُجرف إلى قلب المحيط الأطلسي، لأن هناك عددًا من المنازل الأخرى في جميع أنحاء القرية معرضة لخطر الانهيار خلال الأيام القليلة المقبلة، ودعوا السكان إلى الامتناع عن الذهاب للشاطئ.