الأحد 18 اغسطس 2024

محافظ الإسماعيلية يزور مطرانية الأقباط الكاثوليك بالإسماعيلية

جانب من الزيارة

محافظات18-8-2024 | 17:57

زار محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال اليوم الأحد مطرانية الأقباط الكاثوليك بالإسماعيلية وتوابعه بمدينة الإسماعيلية وكان في استقباله الأنبا بولا مطران الأقباط الكاثوليك بالمحافظة وتوابعها.

وذكر بيان صادر عن المحافظة اليوم، أنه تم خلال اللقاء تناول ومناقشة العديد من الموضوعات والقضايا العامة التي تخص المجتمع بالإسماعيلية والتي يأتي على رأسها التعليم، الصحة، الزراعة، والنظافة العامة.

كما تناول اللقاء مناقشة أهمية المشاركة المجتمعية وتحمل كل مواطن مسئوليته الاجتماعية تجاه مجتمعه المحلي بجانب التأكيد على أهمية بث قيم الجمال والفن خاصة للأطفال، عن طريق الاهتمام بحصص التربية الفنية بالمدارس.

ومن جانبه أعرب الأنبا بولا عن شكره للمحافظ للاهتمام بقطاع النظافة العامة والتطوير.

مطرانية الأقباط الكاثوليك بالإسماعيلية

وفي ختام اللقاء أعرب محافظ الإسماعيلية عن شكره للأنبا بولا مطران الأقباط الكاثوليك بالإسماعيلية وتوابعها على حسن وحفاوة الاستقبال.

في وقت سابق، أكد محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال اليوم الأربعاء، أهمية التوعية بحقوق المستخدمين من فئات المجتمع في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وأهمية دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA في التوعية حيال جرائم المعلومات والاحتيال والابتزاز الإلكتروني وكيفية التعامل مع هذه الجرائم. 

جاء ذلك حسبما أفاد بيان صادر عن المحافظة، خلال لقاء المحافظ اليوم محمد عزت الحماحمي كبير خبراء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والوفد المرافق له.

وأكد المحافظ خلال اللقاء، على تقديم سبل الدعم اللازمة لإطلاق مبادرة التوعية بأهم القضايا المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، معربا عن اعتزازه باختيار المحافظة لتنفيذ تلك الحملة بجانب أنه ستتم إتاحة الأمكانيات المطلوبة للتنفيذ وذلك للمساهمة فى تحقيق الأهداف الرامية من إطلاق هذه الندوات لتعزيز الوعي بالخدمات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات وذلك في إطار الرؤية التنموية نحو التحول الرقمي ضمن أهداف مصر للتنمية المستدامة.

من جانبه، أعرب الحماحمي عن تهنئته للمحافظ لتوليه منصب محافظ الإسماعيلية متمنيا له دوام التوفيق والسداد في مهام عمله.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء تناول مناقشة خطة إطلاق ندوات توعوية للمجتمع المدني بالتعاون بين الجهاز والمحافظة وكذلك تحديد آليات التنسيق بين الجانبين لتنظيم ورش عمل وندوات بمشاركة الجمعيات الأهلية والجامعات خلال شهر سبتمبر القادم لاستهداف عدد أكبر من الفئات بالمجتمع للتوعية بأهم القضايا المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعريف بمبادرات الجهاز وحقوق المستخدمين والخدمات الرقمية وأيضا المحافظ الإلكترونية والسلامة من أبراج تقوية شبكات الهاتف المحمول وأيضا التكنولوجيا المتطورة والأمن السيبراني.