الإثنين 19 اغسطس 2024

نائب التربية والتعليم: الوزارة جهزت محتوي مناهج مترابط ببعضه

نائب وزير التربية والتعليم

توك شو18-8-2024 | 22:20

إبراهيم سامي

علق الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، على سؤال لماذا تم الإعلان عن القرارات الوزارية هذه قبل بدء الدراسة بشهر.

 

وقال نائب وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسي، مُقدم برنامج "علي مسؤوليتي"، المُذاع على فضائية "صدى البلد"، إنه بعد أداء اليمين وتحمل هذه المسؤولية وتكليفات الدولة لنا ونيل ثقة مجلس النواب، ونحن لدينا الكثير من التحديات التي تواجه وزارة التربية والتعليم.

 

 وأضاف الدكتور أيمن بهاء الدين، أن هذه التحديات تتمثل في عجز في عدد المعلمين والكثافة العالية في الفصل، وتم الإعلان عن الإجراءات التي اتخذت لحل هذه المشاكل من قبل رئيس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، ومن ثم وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف.

 

وأوضح أنه عند تطبيق التطوير والتحديث الذي يوجد ضمن استراتيجية الدولة، وجدنا هيكل تعليم الثانوية العامة لا يتماشى مع الوقت الحالي ولا يواكب التطورات الحياتية، والمشكلة أنه تم تقسيم المستوي العلمي علي ثلاث سنوات، وهذه التقسيمة جعلت الطالب يدرس 14 مادة في سنة أولى، وبذلك كيف سيقوم الطالب بإتقان ما يدرسه.

 

وأكد أن الوزارة جهزت محتوي مناهج مترابط ببعضه، ليستفاد الطالب بالقدر الكافي منه، وعند دخوله الكلية يكون معه قدر كبير من المعلومات.