الأربعاء 21 اغسطس 2024

محافظ الجيزة يتفقد نسب تنفيذ أعمال التطوير بمحيط المتحف المصري الكبير

جانب من الفعالية

محافظات19-8-2024 | 12:30

دار الهلال

تفقّد محافظ الجيزة، المهندس عادل النجار، اليوم الاثنين، مراحل تنفيذ مشاريع تطوير المحاور والطرق المؤدية إلى المتحف المصري الكبير.

وخلال جولته، اطلع المحافظ على أعمال تجميل وتطوير المسطحات الخضراء، وتحديث "اللاند سكيب"، وتحسين الأرصفة على طريق "مصر- الفيوم".

ووجه المحافظ شركة الكهرباء بسرعة إنجاز مد الكابلات الكهربائية لتسهيل عمل الشركة المنفذة في تشغيل المحولات اللازمة لري النباتات والمسطحات الخضراء، مع الالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال.

كما شدد النجار على ضرورة مراعاة المعايير الهندسية في أعمال الأرصفة والمشاة لضمان تناسق المشروع ومظهره الحضاري.

كما تفقد أعمال تطوير الظهير الخلفي للمتحف المصري، والتي تشمل ميدان الرماية، وطريق الجيش، وميدان المتحف 2، وطريق مساكن الضباط، حيث تشمل أعمال التشجير، وتحسين الأسوار، وتحسين الرؤية البصرية للميادين والأرصفة، وتركيب شبكات الإنارة.

ووجه بضرورة الحفاظ على سيولة الحركة المرورية، ومنع إلقاء المخلفات وناتج الأعمال على جانبي الطريق، والاهتمام بالصيانة الدورية.

واستكمالًا لجولته، تفقد المحافظ المنطقة الأثرية للأهرامات، بما في ذلك نقاط دخول وخروج الأفواج السياحية والزوار ومواقع التريض.

وشدد على مدير إدارة السياحة بضرورة التأكد من سريان تراخيص العمل للمشتغلين في مجال ركوب الدواب والخيول، وضمان التزامهم بشروط الترخيص من حيث عدد الدواب، ومواقع الوقوف، والإجراءات المحددة للعمل.

كما عاين النجار نسب تنفيذ أعمال التطوير الجارية بطريق المنصورية السياحي، بدءًا من كوبري عز وحتى الطريق الدائري ضمن نطاق حي الهرم.