الجمعة 27 سبتمبر 2024

فيديو.. عائلة "شبح الجبال" تستكشف المناظر الطبيعية في مشهد نادر

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 19-8-2024 | 16:13

إيمان علي

وثق مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي لقطات مذهلة ونادرة لأنثى نمر ثلجي واثنين من أشبالها وهم يستكشفون المناظر الطبيعية الوعرة.

وتُعرف نمور الثلوج أيضًا باسم "شبح الجبال"، وهي حيوانات مراوغة للغاية وتعيش في قمم جبال الهيمالايا الثلجية، ونادرًا ما يتم رصدها وتصويرها، ولهذا حصدت مشاهدة عائلة من نمور الثلوج اهتمامًا كبيرًا من قبل رواد الإنترنت.

وبحسب موقع ndtv الهندي، فقد نشر مصور الحياة البرية في منطقة لاداخ، موروب نامجيل، مقطع فيديو ساحرًا على موقع إنستغرام، يظهر مشهدًا نادرًا ومهيبًا للأشبال وهم يعبرون تضاريس تشبه الهضبة، وسرعان ما انضمت إليهم أمهم للصيد.

ويبدأ الفيديو بشبل واحد يتنقل بمهارة عبر التضاريس الصخرية، يليه شقيقه، ثم تظهر أنثى النمر الثلجي المراوغة، لتكمل الثلاثي العائلي.

وعلّق نامجيل على الفيديو بقوله :" بعد انقطاع طويل، نشارككم لحظة سحرية من الشتاء الماضي: أم نمر ثلجي وصغيريها يتجهون نحو فريستهم. كان الشتاء الماضي بأكمله مليئًا باللحظات السحرية مثل هذه، وقد تشرفنا باستضافة ضيوف رائعين من جميع أنحاء العالم. إن القدرة على مشاركة مثل هذه التجارب المذهلة مع عملائنا الأعزاء هو ما نتطلع إليه في السنوات القادمة".

وفقًا لموقع  الصندوق العالمي للحياة البرية، تنتشر النمور الثلجية بشكل ضئيل عبر 12 دولة في آسيا الوسطى، وتعيش في المناظر الطبيعية الجبلية الوعرة المرتفعة.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Mr Snow Leopard (@morup_namgail)