الأربعاء 21 اغسطس 2024

منسوخ... توقيع مذكرة تعاون بين "رجال الأعمال المصريين الأفارقة" ومفوضية التجارة الأمريكية الإفريقية

جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة

اقتصاد19-8-2024 | 18:30

دار الهلال

وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة مذكرة تفاهم مع مفوضية التجارة الأمريكية الإفريقية (USAfriTrade)، لتعزيز الالتزام بتشجيع النمو والابتكار والتعاون بين الجانبين.

وتشكل مذكرة التفاهم معلمًا بارزًا في تعزيز الجهود المشتركة بين الجهتين لدفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتوسيع الوصول إلى الأسواق، وتعزيز بيئة الأعمال عبر مصر وأمريكا والأقطار الإفريقية.

وسيتم وفقا المذكرة تعزيز التعاون بين الكيانين، والتركيز على مجموعة متنوعة من المجالات التي تشمل التنمية الاقتصادية والتجارية، والتبادل الثقافي والتوعية، بالإضافة إلى التعليم وتنمية المهارات. 

ويشمل التعاون مبادرات التنمية الاجتماعية والمجتمعية، فضلًا عن دعم ريادة الأعمال وتنمية الأعمال، حيث سيعمل الطرفان على استكشاف فرص المشاريع التجارية المشتركة ومبادرات الاستثمار التي تعود بالنفع على كلا الجانبين. كما سيتعاونان في تبادل المعرفة لتسهيل نقل المعلومات والخبرات وأفضل الممارسات، مما يسهم في تعزيز القدرات التجارية وزيادة القدرة التنافسية لأعضائهما. وسيتم تنظيم فعاليات التواصل مثل المؤتمرات والندوات ومنتديات الأعمال لتوفير منصات للتواصل وبناء العلاقات بين الأعضاء.

ويشمل التعاون تعزيز التجارة الثنائية والاستثمار بين المنطقتين، مما يدعم النمو الاقتصادي والتنمية، وكذلك برامج التدريب ومبادرات بناء القدرات لتعزيز مهارات ومعرفة الأعضاء وتعزيز ممارسات الأعمال المستدامة. 

وتتمتع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة (EABA) بمكانة قوية ونفوذ واسع في القارة الإفريقية منذ عدة سنوات، ولعبت دورًا محوريًا في تعزيز الفرص التجارية ودعم الروابط الاقتصادية.

وأكد رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة الدكتور يسري الشرقاوي، أن الجمعية تستهدف وتسعى إلى تعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من خلال مذكرات التعاون، مشيرًا إلى أن مجتمع المال والأعمال في أمريكا، بما في ذلك القطاع الخاص، يحتاج إلى الانفتاح على الفرص في السوق الإفريقية.

وأضاف: أن الجمعية ستقوم بجهود توعوية وتنظيم زيارات مشتركة بين مجتمع المال والأعمال الأمريكي المهتم بالشأن الإفريقي، إضافة إلى تنظيم زيارات للترويج للمنتجات المصرية والإفريقية في السوق الأمريكية، مما يسهم في خلق بيئة أعمال مزدهرة، ونتطلع إلى مستقبل يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية للأطراف الثلاثة.