الثلاثاء 20 اغسطس 2024

وزير الرياضة يبحث مع رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية سبل تطوير اللعبة

جانب من اللقاء

ملاعب الهلال19-8-2024 | 21:28

لطفي السقعان

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم السيد جورج فيچاس، رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM)، وذلك بحضور كل من محمد عسكر ورؤف جعفر، أعضاء مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري. 

تناول اللقاء بحث سبل التعاون بين الوزارة والاتحاد الدولي للدراجات النارية  لتعزيز رياضة الدراجات النارية في مصر. كما تم التطرق إلى إقامة بطولات وجولات دوليه معتمده من الاتحاد الدولي  داخل مصر في الفترة القادمة، بما يساهم في تطوير هذه الرياضات وزيادة شعبيتها بين الشباب المصري، وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بأجندة السياحة و الفاعليات الرياضية جمهوريه مصر العربية.

وأشار الدكتور أشرف صبحي في تصريحاته إلى أهمية هذه الزيارة في إطار تعزيز مكانة مصر على الساحة الدولية في مجال رياضة الدراجات النارية. وأوضح أن مصر تمتلك المقومات اللازمة لاستضافة بطولات دولية كبرى، مما يعزز من دورها كمركز إقليمي للرياضات المواتير في المنطقة.

يأتي ذلك على هامش زيارة رئيس الاتحاد الدولي للقاهرة، لحضور عدة فعاليات ضمن الاحتفال بمئوية نادي السيارات والرحلات المصري. ومن أبرز هذه الفعاليات مهرجان "العالم علمين" الذي يقام في مدينة العلمين الجديدة، ويشمل بطولة "Motor Week" بالإضافة إلى مسيرة وعروض للسيارات والدراجات النارية وإطلاق إشارة  بدء محاوله كسر رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس الأرقام القياسية لأطول مسيرة للدراجات النارية والسيارات من القاهرة إلى العلمين.