الثلاثاء 20 اغسطس 2024

محافظ الدقهلية : مشروع" تحيا مصر المنصورة" سيمثل نقلة حضارية كبيرة

محافظ الدقهلية طارق مرزوق

محافظات19-8-2024 | 22:12

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية طارق مرزوق، أن مشروع" تحيا مصر المنصورة" سيمثل نقلة حضارية كبيرة للمحافظة ككل وليس لمدينة المنصورة وحدها، مشيرًا إلي أن هذا المشروع يعد من أكبر وأهم المشروعات القومية التي تشهدها المحافظة والهدف منه تغيير الوجه العام لمدينة المنصورة وتوفير فرص استثمارية وخدمية تليق بمدينة المنصورة العريقة.

جاء ذلك، خلال استقبال المحافظ، اليوم الاثنين  وفدا من وزارة النقل وعدد من قيادات المحافظة.

ووجه "مرزوق" خلال الاجتماع بالتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لتقديم كافة أوجه الدعم لهذا المشروع القومي الكبير الذي سيحدث نقلة نوعية بمدينة المنصورة وسيضم وحدات إدارية وطبية وسكنية وفندقية ووحدات تجارية ومناطق ترفيهية وثقافية واستثمارية.

وقال مرزوق " إننا نسعى من خلال المشروع أن تمتلك عاصمة المحافظة واجهة تليق بها بين المحافظات المصرية، بجانب تنشيط السياحة العلاجية بما يعود بالنفع علي المواطنين باعتبار مدينة المنصورة عاصمة مصر الطبية، كما يستهدف تنفيذ هذه المشروعات أيضا تحسين الصورة البصرية للمواطنين وتوفير مناطق متنوعة الاستخدام تتيح فرص عمل للشباب من أبناء الدقهلية".

يذكر أن المشروع يقام على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 136 ألف متر مربع، ويضم مجموعة من الأراضي المتميزة في مدينتي المنصورة وطلخا، وستقام علي تلك الأراضي مشروعات متنوعة سكنية و إدارية وترفيهية وخدمية.