الثلاثاء 20 اغسطس 2024

محافظ سوهاج يكشف تفاصيل وفاة 3 أطفال حديثي الولادة داخل حضانة

وفاة 3 اطفال داخل حضانة

توك شو19-8-2024 | 23:35

كشف الدكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، تفاصيل وفاة 3 أطفال حديثي الولادة داخل حضانة بسوهاج، مقدمًا واجب التعازي لأهالي الأطفال المتوفيين، قائلًا: "إن هناك أربعة أطفال آخرين يتلقون العلاج الأن واحد في مستشفى سوهاج وثلاثة في المستشفى الجامعي".

وأضاف "سراج" في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" اليوم الاثنين، أن عملية الاختناق حدثت لـ 7 أطفال الذين كانوا متواجدين في حضانة تابعة لعيادة خاصة، وما ساعد على الاشتعال كانت أنابيب الأكسجين الموجودة في الغرفة التي حدث بها الاشتعال.

وتابع، أنه تم تشكيل لجان للتفتيش الدوري والعام على كل المطاعم والمقاهي للتأكد من سلامة أنابيب الأكسجين، مشيرًا إلى أن هذه العيادة مرخصة ولا يوجد عليها أي مخالفات ولكن يجب مراعاة أماكن هذه الحضانات وعدم السماح لها بالتواجد بالقرب من المطاعم والمقاهي مع مراعاة متابعة أماكن التهوية.

وأردف، محافظ سوهاج، أنه من الضروري مراجعة أماكن تواجد الحضانات ومراجعة سبل التهوية وتوافر أجهزة الأمن الصناعي، مؤكدًا أنه تم الاتفاق مع وزارة التضامن لاتخاذ الإجراءات اللازمة عقب صدور قرارات النيابة لصرف التعويضات اللازمة لأسر الأطفال المتوفيين والمصابين وللحضانة والمطعم إذا كان لهم حقوق، متمنيًا الشفاء للأطفال الأربعة وعودتهم إلى أهاليهم بالسلامة".