الثلاثاء 20 اغسطس 2024

بايدن أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو: نعمل دون كلل لإنهاء الحرب على قطاع غزة

بايدن

عرب وعالم20-8-2024 | 09:06

دار الهلال

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يعمل دون كلل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإنهاء الحرب على قطاع غزة فورا، وإيصال المساعدات للقطاع، وإعادة الأسرى والمحتجزين، معتبرا أن المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني غير مقبولة.

وقال بايدن ـ في افتتاح مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو: "أواصل العمل مع وزير الخارجية أنتوني بلينكن من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط".. مشيرا إلى أنه مازال أمامه 5 أشهر ولديه الكثير من الملفات لإنجازها، وأكد أنه طوال فترة توليه المسؤولية حرص على الوقوف في وجه الكراهية والعنف بكل أشكالها.. مشددا على أنه لا مكان للعنف السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن الديمقراطية قد انتصرت وحققت هدفها ويجب المحافظة عليها، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تمر بمنعطف تاريخي في هذه اللحظة والقرارات التي سيتم اتخاذها ستحدد مستقبل هذا البلد والعالم لعقود قادمة، لذا لا بد من دعم المرشحة كامالا هاريس حتى تكون الرئيسة الـ47 للولايات المتحدة.

وتابع: "لقد التزمت أمامكم بأن أكون رئيسا لكل الأمريكيين، وخلال فترة ولايتي حققنا العديد من الإنجازات.. انتقلنا من أزمة اقتصادية إلى أقوى اقتصاد في العالم، وفرنا 62 مليون وظيفة، لدينا أرقام قياسية في البورصة وعدد الأمريكيين الذين لديهم تأمين صحي فاق أي وقت مضى في التاريخ، وانخفضت معدلات الجريمة"، مشددا على أنه حان الوقت لحظر الأسلحة الهجومية في البلاد.

وأشار إلى أن الجمهوريين سيكتشفون قوة النساء التصويتية في انتخابات 2024، مضيفا أنه على الديمقراطيين المحافظة على مجلس الشيوخ والفوز بمجلس النواب وهزيمة دونالد ترامب.