الخميس 22 اغسطس 2024

محافظ جنوب سيناء يوجه بإعداد دراسة شاملة لتطوير السياحة غير النمطية بنويبع

محافظ جنوب سيناء

محافظات20-8-2024 | 10:11

دار الهلال

  
 وجه محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد مبارك، بضرورة إعداد دراسة شاملة لتطوير السياحة غير النمطية بمدينة نويبع، وآليات استغلال مقومات المدينة المتعددة لتنمية الاقتصاد بها، مؤكدا سعيه لتذليل كافة التحديات.


وقال المحافظ - خلال لقائه اليوم الثلاثاء بمستثمري طابا ونويبع، للتعرف على مقومات الاستثمار بمدينة نويبع - إن المستثمرين لهم دور هام في التنمية الاقتصادية على أرض المحافظة والمشاركة الاجتماعية، ولابد من التعاون والتكاتف مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة للنهوض بالقطاع الاقتصادي.


وأشار المحافظ إلى أنه سيجرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية للتغلب على التحديات، للبدء في عمل تنمية اقتصادية حقيقية بالمدينة، مشيرا إلى أنه يطمح في إنشاء منطقة اقتصادية كبرى على أرض المحافظة، وهذه المنطقة تحتاج إلى مشاركة مجتمعية جادة من المستثمرين.


من جانبهم، أكد المستثمرون أن مدينة نويبع تمتلك العديد من الإمكانيات التي لم يجرى استغلال معظمها بالشكل الأمثل نتيجة لبعض التحديات التي تواجه أي مستثمر، موضحين أن ميناء نويبع البحري يعد اقتصادا في حد ذاته كونه معبرا هاما للتصدير ويجب استغلاله بالشكل الأمثل، إضافة إلى أن نويبع تمتلك مساحات كبيرة صالحة للزراعة يمكن استثمارها وخاصة في مجال الزراعة الحيوية التي يمكن أن تقوم عليها العديد من الصناعات المختلفة.


وأشاروا إلى أن شواطئ نويبع تمتلك مقومات بحرية وشعابا مرجانية ذات طابع خاص وفريد ولابد من استغلالها في القطاع السياحي، كما تعد الزراعة البيئية جزءا مهما للجذب السياحي من خلال إنشاء مخيمات بيئية.


وعلى صعيد متصل، حرص المحافظ على لقاء المزارعين بنويبع، لاستعراض التحديات التي تواجههم .. مؤكدا دعمه الكامل لإنهاء جميع مشاكلهم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.