الأربعاء 28 اغسطس 2024

وزيرا الدولة للإنتاج الحربي والزراعة يتابعان مستجدات التعاون المشترك

جانب من اللقاء

أخبار20-8-2024 | 14:45

دار الهلال

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في مقر وزارة الإنتاج الحربي بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة تقدم مشروعات التعاون بين الوزارتين.

رحب الوزير محمد صلاح بالضيوف وأكد أن الهدف من اللقاء هو متابعة آخر تطورات المشاريع القومية والتنموية المشتركة، حيث تم استعراض تقدم مشروع تطوير حديقتيّ "الحيوان" و"الأورمان". وأوضح أن تطوير الحديقتين يعد مشروعًا قوميًّا يساهم في تعزيز التنوع البيولوجي والحفاظ على التراث الطبيعي لمصر، معربًا عن ثقته في أن المشروع سيحقق نقلة نوعية في مجال السياحة البيئية. وأكد الوزير أن التعاون مع وزارة الزراعة سيستمر لتطوير الحدائق التابعة للوزارة، مشددًا على أهمية هذا التعاون المثمر بين الوزارتين.

وأشار الوزير محمد صلاح إلى أن "شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة" هي المطور الرئيسي للمشروع، بالتعاون مع القطاع الخاص والخبرات المحلية والدولية، مما يعكس دعم الدولة لدمج القطاع الخاص في تطوير المشروعات الكبرى. وقد استعرض ممثلو التحالف المسؤول عن تطوير حديقتي "الحيوان" و"الأورمان" الموقف التنفيذي للمشروع، مؤكدين سير العمل وفق الخطة الزمنية المحددة وبمعدلات تنفيذ ممتازة. وأكدوا التزامهم بالمعايير الدولية التي وضعتها الرابطة الدولية لحدائق الحيوان (WAZA) والرابطة الأفريقية (PAAZA)، مشيرين إلى أن الخبرات المكتسبة ستساعد في تطوير المشروع ليصبح نموذجًا متميزًا في المنطقة.

من جانبه، شكرعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الوزير محمد صلاح على استضافته وجهوده في تذليل العقبات أمام المشروعات المشتركة. وأشاد بالشراكة المثمرة بين وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي، مؤكداً أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير الأصول التابعة لوزارة الزراعة وتعزيز دورها كمناطق خضراء داخل المدن.

أشار محمد كامل، رئيس مجلس إدارة شركة "حدائق"، إحدى الجهات المشاركة في المشروع، إلى بدء أعمال التطوير في 12 ديسمبر 2023، بعد الحصول على الموافقات اللازمة والتصميمات المعتمدة من الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان. وأكد أنه يتم توثيق جميع مراحل التطوير، بما في ذلك تنفيذ النفق الرابط بين الحديقتين، وتجهيز استضافة المؤتمر الدولي لحدائق الحيوان عام 2025.

بدوره، أشار محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى أهمية عقد اجتماعات دورية لمتابعة مستجدات المشروعات المشتركة وتذليل أي عقبات قد تواجه تنفيذها، لضمان الالتزام بالمواعيد المحددة.

حضر اللقاء من وزارة الإنتاج الحربي المهندس إميل حلمي إلياس عوض، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، والمهندس محمد شيرين محمد، المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والمستشار أشرف حسن، نائب رئيس مجلس إدارة الدولة، والسيد محمد بكر، المستشار الإعلامي، والمهندس ماجد السرتي، رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة، والمهندس أشرف حلمي عبد العزيز، رئيس قطاعات المشروعات، والسيد إبراهيم محمد، رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم. كما حضر اللقاء السيد محمد كامل، رئيس مجلس إدارة شركة "حدائق".