الثلاثاء 20 اغسطس 2024

اليونيفيل تواصل محاولة التهدئة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

الحدود اللبنانية الإسرائيلية

توك شو20-8-2024 | 16:06

كشف أحمد سنجاب، مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، آخر التطورات الحدود اللبنانية الإسرائيلية، عقب التراشق ما بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال صباح اليوم.

وقال مراسل القاهرة الإخبارية، خلال رسالته على الهواء مباشرة، اليوم الثلاثاء، إن قوات يونيفيل تواصل تسيير دورياتها على الحدود اللبنانية الإسرائيلية لتهدئة التوترات.

وأوضح أن تلك العمليات تأتي ضمن سلسة الاغتيالات التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الجنوب اللبناني منذ أكتوبر الماضي، لافتًا إلى أن بلدة رب ثلاثين تعرضت لقصفٍ مدفعي استهدف منزلًا، ما أدى إلى تدميره ولكن دون إصابات.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تم رصد إطلاق 55 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل وتم اعتراض بعضها، صباح اليوم.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد المتحدث باسم  قوات يونيفيل، أن التصعيد في المنطقة أمر مقلق لنا وللمجتمع الدولي منذ 7 أكتوبر، مشيرا  إلى أنه يجب على الأطراف كافة التزام تحقيق التهدئة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأضاف المتحدث باسم قوات يونيفيل، نكثف دورياتنا وأنشطتنا على الحدود اللبنانية الإسرائيلية لتهدئة التصعيد وخفض التوترات، معلقا: نتواصل مع نظرائنا في الجيشين اللبناني والإسرائيلي للعمل على التهدئة وإيجاد الحلول الممكنة لخفض التصعيد.