الأربعاء 21 اغسطس 2024

6 أخطاء تجنبيها لو شقتك صغيرة.. خبراء الديكور يحذرون

المساحات الصغيرة

سيدتي21-8-2024 | 00:32

منة الله القاضي

تصميم مساحات  الشقق الصغيرة قد يكون تحديًا كبيرًا، حيث يتطلب الأمر ذوقًا رفيعًا ومهارات تنظيمية عالية لتحقيق أقصى استفادة من كل ركن وزاوية؛ ومع ذلك يرتكب البعض أخطاء تجعل المساحة تبدو أصغر وأكثر ازدحامًا، وهو ما كشف عنه خبراء الديكور عبر موقع "realsimple"وإليكِ التفاصيل..

- يؤكد خبراء التصميم على أهمية ترك مساحات فارغة في الديكور؛ خاصة في المساحات الصغيرة؛ فملء كل ركن بالأثاث يجعل الغرفة تبدو أصغر وأكثر ازدحامًا ، فاختاري قطع أثاث متعددة الاستخدامات، مثل الأرائك التي تتحول إلى أسرة أو الطاولات القابلة للطي، لتحقيق أقصى استفادة من مساحتك.

- إذا كانت مساحتك محدودة؛ فهناك العديد من الخيارات المتاحة للأثاث المصمم خصيصًا للمساحات الصغيرة ، يمكنك العثور على قطع أثاث تجمع بين الجودة والتصميم العصري وتناسب المساحات الصغيرة.

- الألوان لها تأثير كبير على مظهر الغرفة؛ حيث يقول خبراء التصميم إن الألوان الفاتحة تخلق شعورًا بالاتساع والانفتاح، بينما يمكن للألوان الداكنة أن تضيف لمسة من الدراما؛ ولكن في المساحات الصغيرة ؛ من الأفضل استخدام الألوان الفاتحة كأساس وإضافة لمسات من الألوان الداكنة بشكل مدروس.

- إذا كانت غرفتك تفتقر إلى الضوء الطبيعي؛ فهناك العديد من الحيل التي يمكنك استخدامها لزيادة الشعور بالاتساع؛ وهي استخدمك المرايا لتعكس الضوء وخلق وهم العمق ، ضعي مرآة كبيرة مقابل النافذة لتعظيم التأثير.

- يؤكد خبراء التصميم على أهمية الحفاظ على المساحات الصغيرة منظمة ؛ فالفوضى تجعل الغرفة تبدو أصغر وأكثر ازدحامًا ؛ حافظي على الأسطح نظيفة واستخدمي حلول تخزين ذكية لإخفاء الأشياء غير الضرورية، تخلصي من أي شيء لا تحتاجي إليه، واختاري ديكورات كبيرة وجريئة بدلاً من العديد من القطع الصغيرة.

- من الأفضل اختيار أسلوب واحد كأساس وإضافة لمسات بسيطة من الأساليب الأخرى، فالالتزام بأسلوب واحد يجعل من السهل تنسيق الأثاث والإكسسوارات ويمنح غرفتك مظهرًا متماسكًا.