الأربعاء 21 اغسطس 2024

بيان رسمي من جامعة عين شمس بشأن واقعة محمد فؤاد

محمد فؤاد

الجريمة21-8-2024 | 08:53

هويدا علي

أصدرت جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور محمد ضياء زين العابدين، بيانًا شديد اللهجة أدانت فيه بشكل قاطع أي اعتداء على الأطقم الطبية أثناء تأدية عملهم. وأكدت الجامعة في بيانها احترامها الكامل للقانون وثقتها المطلقة في قضاء مصر العادل، مشيرة إلى أنه تمت إحالة الواقعة إلى النيابة للتحقيق ضمن القضية رقم 3747 لسنة 2024 إداري الوايلي.

وفي تفاصيل الواقعة، أوضحت إدارة الجامعة أن مستشفى عين شمس التخصصي استقبلت في تمام الساعة الخامسة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024، المريض عبد العزيز فؤاد في قسم الطوارئ. وأثناء تأدية الطبيب المسؤول، الدكتور مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب بالمستشفى، لواجبه الطبي ومباشرته لإجراءات حجز المريض بالرعاية المركزة للقلب، حضر شقيق المريض، الفنان محمد فؤاد، برفقة عدد من الأشخاص.

وأضاف البيان أن الفنان محمد فؤاد قام مع مرافقيه بتهديد الطبيب المسؤول، والتطاول عليه بالسب والقذف باستخدام ألفاظ نابية.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل تم الاعتداء جسديًا على أفراد الأمن والتمريض المتواجدين في قسم الطوارئ. وأكدت الجامعة أنه تم تسجيل الواقعة بالكامل عبر كاميرات المراقبة في القسم، ما يوفر أدلة واضحة للجهات المختصة.

وأشارت إدارة الجامعة إلى أن خدماتها الطبية والعلاجية متاحة لكافة المواطنين على مدار الساعة، ضمن منظومة المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية، والتي تقدم خدماتها سنويًا لنحو 25 مليون مريض.

وأكدت الجامعة التزامها بتوفير بيئة آمنة لأطقمها الطبية وموظفيها، مشددة على أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لضمان حقوق العاملين وحمايتهم أثناء تأدية واجبهم المهني.