الجمعة 6 سبتمبر 2024

للمرأة .. 8 نصائح لا غنى عنها من أجل تدليل ذاتك نفسيا

تدليل ذاتك نفسيا

سيدتي21-8-2024 | 09:30

فاطمة الحسيني

تحتاج كل امرأة من وقت لأخر، لمساحة من الوقت كي يساعدها ذلك على الرعاية الذاتية وتدليل نفسها، وتحقيق أقصى درجات الرفاهية والراحة، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم النصائح التي تساهم في تحقيق الرعاية الذاتية لكي، وفقاً لما نشر على موقع " better up"...

خصصي فترات منتظمة تنفصل فيها عن الأجهزة الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي والتدفق المستمر للمعلومات، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تقليل التوتر وتحسين التركيز وتعزيز الاتصالات في العالم الحقيقي.

مارسي الهوايات الفنية مثل الرسم أو الكتابة أو تشغيل الموسيقى أو الحرف اليدوية، حيث يمكن أن يكون التعبير الإبداعي علاجيًا، ويساعدك على معالجة المشاعر أثناء تطوير مهارات جديدة.

تحدي عقلك من خلال تعلم لغة أو مهارة أو موضوع اهتمام جديد، حيث أن التعلم المستمر يبقي عقلك حادًا، ويمكن أن يعزز الثقة بالنفس والنمو الشخصي.

عاملي نفسك بنفس اللطف والتفهم الذي قد تقدمه لصديقتك، ويتضمن ذلك الاعتراف بمعاناتك دون الحكم الذاتي القاسي، والاعتراف بأن النقص هو جزء من التجربة الإنسانية.

أحط نفسك بأشخاص داعمين، وقومي بترتيب مساحة معيشتك، وخلق جوًا يعزز السلام والإيجابية، و قد يشمل ذلك إضافة نباتات إلى منزلك، أو استخدام العلاج العطري، أو تنظيم قائمة تشغيل من الموسيقى المبهجة.

أهدفي إلى دمج المزيد من الفواكه والخضروات، مع تقليل السكريات المكررة والكافيين، والأطعمة عالية المعالجة.

يمكن أن يضعف الجفاف جهازك المناعي وصحة قلبك، ويبطئ عملية التمثيل الغذائي لديك، ويؤثر على مزاجك ومستويات تركيزك، في حالة تعرضك للجفاف، حيث يجب على البالغين شرب ما يقرب 4 لتر ماء يومياً.

إذا كنت تعاني من الأرق، فحاولي إنشاء روتين ليلي يساعدك على الاستعداد للنوم، وقد يشمل ذلك تجربة تقنيات الاسترخاء، أو تقليل تناول الكافيين، أو تجنب الشاشات لمدة ساعتين قبل النوم.