الخميس 22 اغسطس 2024

وزير الرياضة يلتقي رئيس اتحاد الهجن لبحث تطوير وتوسعة مضامير الهجن بالمحافظات

جانب من الاجتماع

ملاعب الهلال21-8-2024 | 12:11

لطفي السقعان

التقى صباح اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة برئيس الاتحاد المصري للهجن عيد حمدان وذلك لبحث إقامة النسخة الرابعة من مهرجان العريش للهجن وأيضاً تنفيذ مضمار للهجن بمحافظة الإسماعيلية والذي من المتوقع بتنفيذه أن يقوم بخدمة المسابقات ومهرجان الهجن والخيول بمحافظات "الشرقية ، الإسماعيلية ، الجيزة والقاهرة " .

وتناول اللقاء مناقشة تطوير جميع مضامير الهجن بمحافظات الجمهورية وتوسعتها في ظل رؤية القيادة السياسية والتي تولي اهتمام كبير بتلك الرياضة والتي أثمرت على امتلاك مصر لأول مضمار لسباقات الهجن بمدينة شرم الشيخ، ليضاف للمنشات الرياضية العملاقة والمطابقة للمواصفات العالمية والتي جعلت مصر قبلة لإستضافة كبري البطولات العالمية والقارية .

وأشار "صبحي " إلى أن رياضة الهجن تعد من الرياضات التراثية التي تمثل هوية مصر مؤكدا على اهتمام الوزارة الكبير برياضة الهجن، ودعم وزارة الشباب والرياضة المستمر للاتحاد المصري للهجن لتنفيذ خططه وبرامجه الهادفة إلى تطوير هذه الرياضة العريقة. ‏‎

‏‎وأشاد الدكتور صبحي بالجهود التي يبذلها الاتحاد المصري للهجن في سبيل تطوير هذه الرياضة، مطالبا رئيس الاتحاد ببذل المزيد من الجهود لزيادة عدد ممارسيها وإقامة مختلف البطولات والمهرجانات علي ارض مصر.

في شأن آخر، أصدر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قرارًا بالموافقة علي إطلاق اسم اللاعب أحمد الجندى بطل ذهبية لعبة الخماسي الحديث في أولمبياد باريس 2024 على مركز شباب قرية مشال مركز بسيون بمحافظة الغربية.

كما تم إطلاق اسم اللاعب محمد السيد الحاصل على الميدالية البرونزية في لعبة السلاح على مركز شباب سبرباي بالغربية ، كما تم في السابق إطلاق اسم سارة سمير بطلة رفع الأثقال على مركز شباب الهواينة بالإسماعيلية.

وأشار صبحي إلي دعم الدولة المتواصل لأبطال مصر الرياضيين، ومساهمة ذلك في تحقيق المزيد من النجاحات، وتعزيز مكانة مصر على الساحة الرياضية العالمية.