الأربعاء 21 اغسطس 2024

تكليف الشيخ خالد خضر إبراهيم خضر رئيسًا لقطاع الشئون الدينية بديوان عام وزارة الأوقاف

الشيخ خالد خضر إبراهيم خضر

أخبار21-8-2024 | 13:23

دار الهلال

 أصدر الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف قرارًا بتكليف الشيخ خالد خضر إبراهيم خضر رئيسًا لقطاع الشئون الدينية بديوان عام وزارة الأوقاف.

وتولي الشيخ خالد خضر إبراهيم عددًا من المناصب القيادية، حيث عمل مديرًا لمديرية أوقاف بني سويف ثم مديرًا لمديرية أوقاف القاهرة ثم مديرًا لمديرية أوقاف الغربية.

يذكر أن  أكد وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري التنسيق التام مع مشيخة الطرق الصوفية ودعم جهودها التي تنمي الإنسان وقيمه الأخلاقية .

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف مع الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب وزعيم الأغلبية البرلمانية، حيث استعرض الوزير استعدادات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والوزارة للمؤتمر الدولي الـ35 الذي يُعقد الأحد المقبل بالقاهرة.

وقال وزير الأوقاف إن المؤتمر - الذي يعقد على مدار يومين بعنوان "دور المرأة في بناء الوعي" - يناقش عدة محاور هي : دور المرأة في بناء الوعي الديني وبناء الوعي الثقافي، ودور المرأة في خدمة المجتمع، ودور المرأة في بناء الأسرة وتنشئة الطفل، ودور المرأة في تعزيز قيم التسامح والتعايش وصنع وبناء السلام، والتجربة المصرية في تمكين المرأة.

وأضاف الأزهري أن رسالة المؤتمر تؤكد أن مشاركة المرأة في شتى مجالات الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والدينية تجعل عالمنا الذي نعيش فيه أكثر عدلًا وسلامًا وأمانًا، وأن رؤية المؤتمر تؤكد أن مهمتنا جميعًا هي عمارة الكون، ومسئوليتنا الأساسية للوصول للحضارة التي ننشدها جميعًا، وذلك لن يتحقق إلا بمساهمة المرأة الواعية المتعلمة المثقفة لبناء حضارة للإنسانية جميعًا.

من جانبه، أشاد الدكتور عبد الهادي القصبي بعنوان مؤتمر الأوقاف الـ35، موضحا أن هذا المؤتمر يُعدُّ الأول من نوعه على المستوى الدولي، ويتناول دور المرأة في بناء الوعي، ويستمد أهميته من أهمية دور المرأة التي لها دور كبير في بناء الوعي وتصحيح مفاهيم الأبناء والنشء وبث القيم الأخلاقية والدينية فيهم.

وأشار إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي لها تجربة رائدة في دعم وتمكين المرأة، ودعم حضورها في قلب مسيرة العمل الوطني؛ إدراكًا لدورها المهم في تشكيل وصياغة ماضي وحاضر ومستقبل هذا الوطن، وتوجد مكتسبات عديدة للمرأة المصرية في الجمهورية الجديدة.

ولفت إلى أن اهتمام الدولة بدور وحقوق المرأة واندماجها في المجتمع أدى إلى تحقيق إنجازات غير مسبوقة للمرأة، وكان لها دور فاعل، وتقلدت المناصب السياسية والحكومية، مضيفًا أن الدولة قدمت خلال السنوات الماضية جهودًا كبيرة لدعم المرأة المصرية ومساندتها، وتمكينها اقتصاديًّا وسياسيًّا، وعملت على القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة.