الأربعاء 21 اغسطس 2024

روسيا تتوعد القوات المهاجمة لمقاطعة كورسك وتحمل الغرب المسئولية

المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

عرب وعالم21-8-2024 | 16:57

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، إن الهجوم على مقاطعة كورسك، تم بدعم كامل من الدول الغربية وبموافقتهم.

وحذرت المتحدثة الروسية - في إفادة صحفية اليوم - بأن جميع "المقاتلين الأجانب، الذين ينفذون هجمات إرهابية ضد مناطق روسية، وكذلك المعدات التي يستخدمونها، يعتبرون أهدافا مشروعة للقوات المسلحة الروسية، وسيتم القضاء عليهم"، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

وشددت على أن هجوم أوكرانيا على منطقة كورسك من شأنه القضاء على أي فرص لإجراء مفاوضات مع النظام الحالي في كييف.

في وقت سابق،  قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، بإن الجيش الروسي حرر بلدة جيلانويه في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان اليوم، وفقا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنك"، أن وحدات من قوات مجموعة "المركز" الروسية، نتيجة العمليات النشطة قامت بتحرير بلدة جيلانويه بجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت أن القوات الروسية، استهدفت القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق شيربينوفكا وتاراسوفكا وزورافكا وكالينوفو ودزيرجينسك وغرودوفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد 6 هجمات مضادة شنتها القوات المسلحة الأوكرانية ، وبلغت إخسائر العدو أكثر من 630 عسكريًا، ومركبة قتال مدرعة و12 مركبة وعددا من المدافع".

وأردف بيان الدفاع، أن وحدات من قوات مجموعة "الشرق" الروسية،استهدفت القوة البشرية والمعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق فوديانوي وأوغليدار وبريتشيستوفكا وفيليكايا نوفوسيلكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد 4 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية".

و في سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية كبدت اللواءين الأوكرانيين الميكانيكي 65 والدفاع الساحلي 39 خسائر فادحة في مقاطعة زابوروجيه. وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، أن وحدات من وحدات قوات مجموعة "دنيبر" الروسية، استهدفت تشكيلات كل من اللواء 65 الميكانيكي ولواء الدفاع الساحلي 39 الأوكرانيين، في مناطق مالي شيرباكي ونوفودانيلوفكا في مقاطعة زابوروجيه".

وأشار البيان إلى أن الطيران العملياتي والتكتيكي والمركبات الجوية من دون طيار وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية، دمرت مستودعا للوقود، واستهدفت القوى العسكرية العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية في 131 منطقة". وأوضح البيان أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 7 قنابل موجهة من طراز "هامر" فرنسية الصنع، وصاروخا مضادا للسفن من طراز "نبتون-إم دي" و15 صاروخًا من طراز "هيمارس"، و63 طائرة مسيرة".

وأكد البيان أن "وحدات من قوات مجموعة "الشمال" الروسية، في اتجاهي فولشانسك وليبتسوفسك، استهدفت تشكيلات الألوية الهجومية الآلية 43 و92 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء البحري 36 واللواء 13 للحرس الوطني الأوكراني، في مناطق زولوتشيف وليبتسي وفولتشانسك في مقاطعة خاركوف"، وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 100 جندي، و3 مركبات ومدافع هاوتزر 152 ملم من طراز "دي 20" ومدافع هاوتزر 122 ملم من طراز "دي 30".

وأشار البيان أن "وحدات من قوات مجموعة "الغرب" الروسية، سيطرت على خطوط ومواقع أكثر فائدة، واستهدفت القوى العسكرية العاملة والمعدات للألوية الآلية 14 و43 و66 و116 ولواء الدفاع الجوي 110 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق تاباييفكا، بيشانوي، بتروبافلوفسك في مقاطعة خاركوف، وستيلماخوفكا، تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".