الخميس 22 اغسطس 2024

حلقات ترويجية عن المقومات السياحية لسلطنة عُمان بالهند

جانب من الحلقة

عرب وعالم22-8-2024 | 13:07

انطلقت في  الهند  أولى حلقات العمل الترويجية المتنقلة التي تنظمها وزارة التراث والسياحة للتعريف والترويج عن المقومات السياحية لسلطنة عُمان في السوق السياحية الهندية.

تُعرف الحلقات بالجوانب السياحية ذات الطبيعة الخلابة، والوجهات الجاذبة والتجارب المتنوعة التي تجعل من سلطنة عُمان محط أنظار للسياح، والترويج لعدد من الأنماط السياحية والمناسبات، وسياحة المؤتمرات والمعارض، والتعرف على أحدث التطورات في قطاع السياحة العمانية والمستجدات القادمة والعروض الترويجية الخاصة.

و ستُقام الحلقات في أربع مدن رئيسة التي تعد مصدرة للحركة السياحية (نيودلهي، مومباي، تشناي، بنجلور) وتستمر من 20 إلى 28 أغسطس 2024م وذلك بمشاركة 18 مشاركاً من الشركات السياحية والمنشآت الفندقية، وأبرز شركاء القطاع السياحي في الهند يمثلون وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية.

وقال " عزان بن قاسم البوسعيدي" وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة : تعتبر جمهورية الهند أحد أكبر مصدري السياحة لمختلف الوجهات في العالم حيث بلغ عدد الزوار إلى سلطنة عُمان خلال العام الماضي 2023م أكثر من 600 ألف زائر ويتوقع أن يرتفع هذا العدد خلال العام الحالي 2024م.

وأضاف: تعتبر سلطنة عُمان وجهة متعددة المواسم تشتهر بجمالها الطبيعي وتراثها الثقافي وتستقطب السياح من جميع الفئات حيث يتم التركيز في الوقت الحالي على جذب المزيد من المسافرين لتجربة الضيافة الفاخرة في سلطنة عُمان.
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بمدينة نيودلهي، تم التطرق إلى أهم التسهيلات التي تقدمها سلطنة عُمان للزائر الهندي والمشاريع السياحية والفرص المتاحة في هذا القطاع، وتسليط الضوء على أهم الأعمال التي تعمل عليها وزارة التراث والسياحة بهدف تعزيز مكانة سلطنة عُمان في الأسواق السياحية الخارجية عبر المشاركة في أبرز الفعاليات والأنشطة السياحية التي تُقام في مختلف الدول سواء معارض، أم حلقات عمل، أم منتديات أم ملتقيات تتعلق بالجانب السياحي، إلى جانب تنفيذ البرامج الإعلامية والتوعوية والتعريفية من خلال مختلف الوسائل الإعلامية.

وعقدت سفارة سلطنة عُمان بالهند لقاء بين  البوسعيدى  وسفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية الهند بالمستثمرين الهنود، وناقش الاجتماع أهم الأعمال والإنجازات للتعريف بالمقومات السياحية والمنتجات والخدمات والتجارب السياحية التي تزخر بها سلطنة عُمان.