الخميس 22 اغسطس 2024

المنيا: تسريع اجراءات تقنين واضعي اليد وضبط 254 مخالفة تموينية

محافظ المنيا

محافظات22-8-2024 | 15:25

دار الهلال

أكد محافظ المنيا عماد كدواني، خلال اجتماع لجان البت وتوقيع عقود تقنين وضع اليد على أراض تابعة للدولة، أهمية التعاون بين مختلف الجهات لتذليل أية عقبات قد تواجه المواطنين في عملية التقنين، مشددًا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء كافة الإجراءات.

ووقع المحافظ خلال الاجتماع عددا من عقود التقنين لبدء تسليمها للمستفيدين مما يعكس حرص المحافظة على حماية حقوق المواطنين وتطبيق القانون بكل شفافية.

حضر الاجتماع ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة وعدد من ممثلي الجهات المعنية لمتابعة سير العمل في منظومة التقنين وتسريع الإجراءات لتوفير الاستقرار القانوني للمواطنين.

من ناحية أخرى وجه محافظ المنيا عماد كدوانى رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة بالاستجابة السريعة والفورية لشكاوى المواطنين في جميع القطاعات الخدمية، مؤكدًا ضرورة التواصل المباشر مع المواطنين والاستماع لشكواهم وإيجاد الحلول الفورية لها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، والعمل على حلها من خلال التنسيق بين المحافظة، ومديريات الخدمات، لافتًا إلى أن أجهزة المحافظة تعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم.

وجاء، في بيان إعلامي للمحافظة، أن رئيس مدينة مطاي عويس قاسم أكد أنه تم إصلاح كسر بخط مياه بـشارع المستودع، فيما أعلنت مديرية التموين بالمنيا ضبط 254 مخالفة في المخابز والأسواق خلال حملات تموينية مفاجئة بالمراكز والأحياء لإحكام الرقابة على الأسواق على مدار يومين متتاليين.

وقال وكيل وزارة التموين المهندس عبد الباسط عبد النعيم أن المديرية نفذت حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 197 مخالفة للمخابز البلدية و57 مخالفة في الأسواق.