الخميس 22 اغسطس 2024

رئيس الوزراء: الساحل الشمالي أصبح مقصدا سياحيا هاما

الدكتور مصطفى مدبولي

توك شو22-8-2024 | 15:12

محمد أبو المجد

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة قامت بتسليم عدد كبير من الوحدات الخاصة بمدينة العلمين الجديدة، لأنه منذ 6 سنوات لم يكن هناك مدينة العلمين الجديدة وأصبحت الآن مقصد سياحي عالمي بكل المقاييس.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس، أن هناك أكثر من 100 جنسية زارت الساحل الشمالي خلال هذا العام، وهو ضمن خطة الدولة لزيادة المقاصد السياحية في مصر واستهداف عدد كبير من السائحين .

وتابع، أن الساحل الشمالي أصبح مقصد رئيسي مثل شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، مؤكدًا أن هدف العلمين والمدن الأخرى مثل رأس الحكمة وكل المشروعات ألا يكون الساحل الشمالية منطقة موسمية ولكن يكون طوال العام مقصد سياحي ومقصد للتنمية العمرانية، وهدفنا بالتواجد السنوي في هذه المدينة هو تشجيع هذه الأفكار وتشجيع المستثمرين والقطاع الخاص من داخل وخارج مصر للاستثمار في الساحل الشمالي والترويج لها لتكون مقصد للسياحة العالمية بصورة كبيرة في الفترة القادمة.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد ترأس اجتماع الحكومة، صباح اليوم الخميس في مقرها بالعلمين الجديدة.

وناقش الاجتماع، عددا من الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، كما يتناول الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التى يتم تنفيذها والتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها لاقامة هذه المشروعات.

وتطرق الاجتماع لعدد من الملفات والتقارير من مختلف الوزارات خاصة الوزارات الخدمية ومدى توفير خدماتها للمواطنين في اطار حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين.

كما بحث الاجتماع، آليات تنفيذ المشروعات القومية، ومناقشة آليات جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية للنهوض بالاقتصاد الوطني.