الجمعة 23 اغسطس 2024

أمريكا تطالب مواطنيها بمغادرة أوكرانيا

صورة أرشيفية

توك شو22-8-2024 | 21:35

أعلنت السفارة الأمريكية لدى كييف، أن روسيا تتعد لشن ضربات على منشآت حكومية أوكرانية في الأيام المقبلة وندعو مواطنينا إلى مغادرة البلاد حرصا على سلامتهم.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن الجيش الروسي حرر بلدة ميجيفويه في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان :"نتيجة للعمليات الناجحة التي قامت بها وحدات مجموعة القوات "المركز"، تم تحرير بلدة ميجيفويه في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضاف البيان بحسب وكالة أنباء "سبوتنك": "استهدفت القوات الروسية، تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق دزيرجينسك، بانتيليمونوفكا، روزوفكا، غرودوفكا، سيرغيفكا وفوزدفيزينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد خمس هجمات مضادة شنتها القوات المسلحة الأوكرانية".

وبحسب البيان فإن "خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 640 عسكريًا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وتسع مركبات وعدد من المركبات المدرعة".

وأشار البيان إلى أن "قوات "الشرق" استهدفت تجمعات من القوى البشرية والمعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فوديانوي ورازدولنوي وماكاروفكا و روفنوبول في جمهورية دونيتسك الشعبية، وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 130 عسكريًا وثماني مركبات".

وتابع بيان الدفاع: "سيطرت قوات "الجنوب" خطوطًا ومواقع أكثر فائدة، وهزمت القوة البشرية والمعدات التابعة القوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق فيرخنيكامينسكوي، وبيريزدنوي، وغريغوروفكا، وتشاسوف يار، وكراسنوغوريفكا، وماكسيميليانوفكا، وكونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

ووفقا للدفاع فإن "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 765 فردًا عسكريًا، وأربع شاحنات صغيرة، وراجمة صواريخ جراد". وفي سياق متصل، أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن القوات الروسية، أسقطت مقاتلة "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، وقالت الدفاع في بيانها: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي طائرة من طراز ميغ 29 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية وثلاث قنابل موجهة من طراز "هامر" مصنوعة في فرنسا".

وأضافت: "أسقطت 11 صاروخًا من طراز "هيمارس" أمريكية الصنع و91 طائرة دون طيار، منها 53 خارج منطقة العملية العسكرية الخاصة". وتابع البيان: "ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 138 منطقة".

وقالت الدفاع: "قامت وحدات من مجموعة القوات "الغرب" بتحسين الوضع التكتيكي، واستهدفت القوى العاملة ومعدات القوات الأوكرانية في مناطق تابايفكا، في مقاطعة خاركوف، ستيلماخوفكا، روزوفكا، ناديا، نيفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك غابات سيريبريانسكي، وصدت 4 هجمات مضادة شنتها وحدات هجومية للقوات المسلحة الأوكرانية".