الجمعة 23 اغسطس 2024

وزير الرياضة يشهد الجولة الأخيرة للبطولة الصيفية العالمية "إيزي كارت" بالعلمين

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال23-8-2024 | 12:06

لطفي السقعان

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الجولة الثالثة والأخيرة للبطولة الصيفية العالمية "إيزي كارت" كارتينج، والتي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان العلمين، بحضور السيد روني سالس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "بيريل آرت"، المصنّعة لعربات الكارتينج والمالكة للبطولة الدولية "إيزي كارت".

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بإقامة البطولة لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، مشيرًا إلى أهمية هذا الحدث الذي يساهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة رياضية عالمية، موضحًا ان هذه البطولة تأتي كمحطة مهمة، حيث تعد المؤهلة لبطولة "إيزي كارت جراند فاينل" التي ستقام في إيطاليا خلال أكتوبر المقبل. وسيحظى البطل الفائز في مصر بفرصة تمثيل البلاد في بطولة العالم "إيزي كارت" التي ستُقام على تراك "فرانشيا كورتا" بإيطاليا.

وفي حديثه أضاف صبحي قائلًا: "نحن فخورون بأن تكون مصر من بين الدول المستضيفة لهذه البطولة العالمية التي تقام في 15 دولة أوروبية. حيث إن استضافة مثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى تفتح الأبواب أمام شبابنا للمشاركة في منافسات دولية وترسخ من مكانة مصر على خريطة الرياضة العالمية".

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه مؤكدًا على دعم الوزارة المستمر للمبادرات والبطولات التي تعزز من فرص الشباب المصري في المنافسة على المستوى الدولي، مشددًا على أهمية الاستثمار في رياضة الكارتينج وتطويرها كجزء من خطة الوزارة لدعم الرياضات المختلفة.