الجمعة 23 اغسطس 2024

للمرأة.. 6 نصائح لأخذ استراحة قصيرة من ضغوط الحياة

استراحة قصيرة من ضغوط الحياة

سيدتي23-8-2024 | 13:51

فاطمة الحسيني

تعاني بعض النساء من الضغط النفسي والصراع اليومي، لأجل تلبية احتياجات الحياة، وتحتاج من حين إلي آخر لمساحة من الراحة كي تستعيد قوتها وطاقاتها من جديد، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك في أخذ استراحة قصيرة من ضغوط الحياة، وفقاً لما نشر على موقع " trending us".

  • يجب التواصل مع الأشخاص الذين تحبيهم، حيث أن ذلك يشعرك بالانتعاش، فالتحدث لمدة 5 دقائق كل ساعتين سيجعلك تركزي على العمل والقيام بمهامك اليومية بكل فاعلية وطاقة.
  • التمرين القليل والمنتظم لصحتك قد لا يؤذيك بأي شكل من الأشكال، حيث إن بدء يومك بممارسة الرياضة سيجعل يومك أكثر نشاطًا وحيوية، و يمكن أن يزيد من تركيزك وبالتالي قد تتمكن من إكمال مهمتك مبكرًا وأخذ قسط من الراحة أو قراءة الكتب، حتى اليوجا لها نفس فعالية التمارين الرياضية إذا كنت مترددًا أو متكاسلًا في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.
  • لا تحاولي منع نفسك من أخذ استراحة من حياتك المزدحمة، حيث يمكن أن يكون هذا أحد أكبر الأخطاء في حياتك، و لا تتوقفي عن تجربة شيء جديد، وعندما تتوقف عن قول لا للأشياء الصغيرة في حياتك، يمكنك الاستمتاع بأي لحظة تأتي في حياتك.
  • يمكن أن يساعدك التجول عندما تكون مرهقًا على العودة معًا، و لا يمنحك المشي وقتًا للتفكير فحسب، بل يمنحك أيضًا بعض الهواء النقي للتنفس، لذلك حاولي السير كلما أردت الاقتراب، وقد يساعدك ذلك على العمل بشكل أسرع بكثير من ذي قبل.
  • عطلة نهاية الأسبوع هي أفضل وقت لأخذ قسط من الراحة، و لا تفوت تلك الفرصة واخرجي مع عائلتك وأصدقائك واستمتعي وعيشي تلك الفترة، حتى لو كنت غير قادر على الخروج طوال عطلة نهاية الأسبوع بسبب ضيق الوقت، اخرجي لتناول العشاء وقضاء بعض الوقت معهم، فالأسرة هي أفضل دواء للتوتر والانشغال.
  • يمكنك الاستماع إلي الموسيقى، عندما تشعرين بالضياع بشأن ما يجب عليك فعله بعد ذلك.، لذلك استمعي إلى النوع المفضل لديك واستمتعي به لفترة من الوقت، واختاري الموسيقى التي قد لا تشتت انتباهك، بل تساعدك على العودة إلى العمل مرة أخرى وقد تشعر بالحيوية كم كنت متعبًا من قبل.