السبت 24 اغسطس 2024

ختام فعاليات الدورة التدريبية الرابعة في مجال "لقانون الدولي الإنساني وآليات تطبيقه

جانب من الدوره

الجريمة23-8-2024 | 14:23

هويدا علي

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية الرابعة في مجال "القانون الدولي الإنساني وآليات تطبيقه على الصعيدين الوطني والدولي، بمقر مركز بحوث الشرطة بالأكاديمية، والتي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمشاركة عدد من الكوادر الأمنية من وزارة الداخلية خلال الفترة من 18 إلى 21 أغسطس 2024.

تضمنت الدورة التدريبية برنامجًا شاملاً يغطي عدة مواضيع رئيسية، منها التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلي والدولي، وتصنيف النزاعات المسلحة، والفئات المشمولة بالحماية، وآليات احترام القانون الدولي، بالإضافة إلى مبادئ استخدام القوة في النزاعات المسلحة.

وخلال الدورة، خضع المشاركون لتدريبات مكثفة في مجال اختصاص اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث أظهرت الكوادر الأمنية المشاركة تفاعلاً ملحوظاً مع المحتوى المقدم.

كما تم استعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة بالقانون الدولي الإنساني وتطبيقاته. تأتي هذه الدورة التدريبية في إطار سعي وزارة الداخلية إلى تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية، ودعم نشر ثقافة حقوق الإنسان بين العاملين بها.

وتعكس هذه الجهود جزءًا من استراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف إلى الارتقاء بقدرات العنصر البشري في منظومة العمل الأمني من خلال تنفيذ برامج تدريبية متطورة بالتنسيق مع المنظمات الدولية ذات الاهتمام المشترك.

الاكثر قراءة