الأربعاء 28 اغسطس 2024

حملات أمنيه للقضاء على تجار الكيف في 3 محافظات

المتهمين بحوزتهم المضبوطات

الجريمة23-8-2024 | 14:33

هويدا علي

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، ومديريات أمن بورسعيد، القليوبية، مطروح، وأسيوط، تورط عدد من العناصر الإجرامية في الاتجار بالمواد المخدرة، وترويجها، ضمن نطاق تلك المحافظات.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم استهداف وضبط تلك العناصر على النحو التالي:

مديرية أمن بورسعيد: 

تم ضبط 6 عناصر إجرامية في دائرة قسم شرطة الضواحي، منهم 5 معروفون بسجل جنائي. ضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من المخدرات، تشمل 28 كيلوجراما من مخدر الحشيش، 4 كيلو جرام من مخدر الأيس "الشابو"، 11 كيلواجراما من مخدر الهيدرو، بالإضافة إلى مبلغ مالي يمثل متحصلات نشاطهم الإجرامي.

كما تم ضبط عنصرين إجراميين في دائرة قسم شرطة أول الجنوب، بحوزتهما 7 كيلوجرامات من مخدر الحشيش، 9 كيلوجرامات من مخدر الهيدرو، كيلوجرام واحد من مخدر الأيس "الشابو"، ومبلغ مالي يمثل متحصلات نشاطهما الإجرامي.

مديرية أمن القليوبية

ضبط 4 عناصر إجرامية في دائرة مركز شرطة الخانكة، أحدهم معروف بسجل جنائي. تم العثور بحوزتهم على 4 كيلوجرامات من مخدر الحشيش، 1 كيلو جرام من مخدر الأيس "الشابو"، 16 كيلو جرام من مخدر الهيدرو، 2 طبنجة، بندقية خرطوش، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، كمية من مخدر الكوكايين، ميزان حساس، ومبلغ مالي يمثل متحصلات نشاطهم الإجرامي.

مديرية أمن مطروح

تم ضبط 3 عناصر إجرامية في دائرة قسم شرطة الحمام، أحدهم معروف بسجل جنائي، ضبطت بحوزتهم 16 ألف قرص مخدر من عقار "ترامادول"، و20 كيلوجراما من مخدر الحشيش.

مديرية أمن أسيوط

ضبط عنصر إجرامي في دائرة مركز شرطة الفتح، له سجل جنائي، بحوزته 6 كيلوجرامات من مخدر الأفيون، 3 كيلوجرامات من مخدر الحشيش، بندقية خرطوش وعدد من الطلقات.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 16 مليون جنيه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين.