الأربعاء 28 اغسطس 2024

تفاصيل صادمة وبيان مهم من نقابة الأطباء بشأن الطبيب المزيف

الطبيب النصاب

الجريمة23-8-2024 | 18:37

هويدا علي

أصدر المستشار حلمي عطا الله، المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية، توجيهات عاجلة إلى نيابة مركز شرطة سمنود، بسرعة فتح تحقيق فوري في واقعة انتحال عاطل لصفة طبيب بشري، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

كما أمر المحامي العام بسماع أقوال أسرة الضحية المبلغ، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط منزل المتهم، في قرية أبو صير، بالإضافة إلى الاستماع لشهادات شهود العيان من جيرانه وأهل بلدته.

كذلك، قررت النيابة العامة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع التحفظ على المعدات الطبية والأدوية المستخدمة داخل عيادته المقامة في منزله.

بيان نقابة الأطباء

وفي تطور لافت، أعلنت النقابة الفرعية للأطباء بالغربية أن المدعو "محمود .ر.ا" غير مسجل بجداول مزاولي مهنة الطب، مشيرة إلى أنها تلقت العديد من الشكاوى حول أنشطته المشبوهة.

وأكد نقيب الأطباء بالغربية أن النقابة قدمت بلاغات رسمية للجهات المعنية لضبط المتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت الواقعة قد بدأت بعد أن تلقت الأجهزة الأمنية بالغربية بلاغًا من أسرة مريض يبلغ من العمر 58 عامًا، يتهم المدعو "محمود .ر.ا" بإعطائه حقنة وعلاجًا دوائيًا تسبب في بتر جزء من أصابع كف يده، مدعيًا أنه طبيب متخصص في العلاج بالأعشاب.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائي بقيادة العقيد أبو العزم فتحي، رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم في منزله.

وأفاد شهود عيان بأن المتهم كان يدعي أنه خبير في العلاج بالأعشاب ويقوم بمزاولة نشاطه الإجرامي من خلال إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي. تم تحرير محضر بالواقعة، وجار استكمال التحقيقات تحت إشراف النيابة العامة.