السبت 24 اغسطس 2024

البابا تواضروس يستقبل النائب البطريركي الأنطاكي للروم الأرثوذكس.. ويتسلم التقرير السنوي لأسقفية الخدمات

جانب من اللقاء

دين ودنيا23-8-2024 | 20:28

دار الهلال

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم الجمعة، في المقر البابوي بالقاهرة، المطران قيس صادق مطران أرضروم، النائب البطريركي الأنطاكي للروم الأرثوذكس، ورئيس مركز الدراسات المسكونية في عمان، يرافقه قدس الأب المتقدم في الكهنة يوسف دروس راعي كنيسة رؤساء الملائكة بالظاهر للروم الأورثوذكس.

ورحب قداسة البابا تواضروس بضيفه، معربًا عن أمنياته له بزيارة موفقة لمصر، واطمأن منه على غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، طالبًا نقل تحياته ومحبته لغبطته.

حضر اللقاء: الدكتور جرجس صالح الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، ومنسق العلاقات مع الكنائس الأرثوذكسية الشرقية، والشماس چوزيف رضا شماس قداسة البابا.

وفي سياق آخر، عقد قداسة البابا تواضروس الثاني، اجتماعًا في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم، مع نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، ومجموعة من فريق عمل أسقفية الخدمات لتسليم قداسته التقرير المؤسسي السنوي للأسقفية.

واستعرض قداسة البابا محتوى التقرير المتعلق بكافة نواحي العمل الفنية، وناقشهم فيه، ولفت إلى أهمية الحفاظ على روح الخدمة إلى جانب الإتقان الفني. 

وأشاد قداسة البابا بتطور أنظمة العمل بأسقفية الخدمات منذ نشأتها وعبر تاريخها مع جميع الآباء الأساقفة الذين أشرفوا عليها.

حضر اللقاء الآباء الكهنة المشرفين على البرامج والدكتورة غادة برسوم Senior Advisor بالأسقفية.