السبت 24 اغسطس 2024

لتساقط الشعر.. إليكِ أفضل 7 عصائر لإعادة نموه وطرق تحضيرها

لمنع تساقط الشعر

سيدتي24-8-2024 | 01:05

منة الله القاضي

يعتبر تساقط الشعر مشكلة تعاني منها عدد ليس بقليل من النساء، لكن هل تعلمين أن هناك بعض العصائر الطبيعية التي يساعد تناولها على نمو الشعر؟ هذا ما ذكره خبراء التغذية عبر موقع  "pinkvilla" وإليكِ ابرزها..

- عصير الجزر:

الجزر هو غذاء رائع للشعر، فهو يحتوي على مادة تسمى البيتا كاروتين التي تتحول إلى فيتامين" أ "في الجسم، وهذا الفيتامين مهم لنمو الشعر وتقويته. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجزر على فيتامين" هـ " الذي يحمي الشعر من التلف ويجعله أكثر لمعاناً ..

 وإليكِ طريقة تحضيره : ابدئي بتقشير الجزر وتقطيعه إلى أجزاء صغيرة ؛ ثم أضيفي قطع الجزر ونصف كوب من الماء، مع بضع قطرات من عصير الليمون، وبعض أوراق النعناع، وقليل من الملح في الخلاط، قومي بخلط جميع المكونات وتناوليه.

- عصير السبانخ:

تعتبر السبانخ من الخضروات الخارقة لصحة الشعر، فهي غنية بالحديد وفيتاميني" أ "و"ج"؛ فالحديد ضروري لنقل الأكسجين إلى بصيلات الشعر، مما يعزز نموها ويمنع تساقطها، أما فيتامين أ فيقوي بصيلات الشعر ويحميها من التلف، وفيتامين ج يحفز نمو الشعر بشكل ملحوظ..

 وإليكِ طريقة تحضيره:  خذي 10-15 ورقة سبانخ، أضفهم إلى الخلاط مع كوب من الماء؛ ثم ضعي 1 خيار و3-4 أوراق نعناع لجعلها ألذ.

عصير الكرنب:

الكرنب ليس مجرد خضار لذيذ، بل هو أيضًا غذاء رائع للشعر؛ حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر من الجذور وتجعله أكثر قوة ولمعاناً؛ كما أن الماء الموجود فيه يحافظ على رطوبة الشعر ويمنعه من الجفاف..

وإليكِ طريقة تحضيره:  خذي 2-3 أكواب من أوراق الكرنب ، ثم قومي بتقطيع الكرنب إلى قطع صغيرة لتسهيل معالجته؛ بالإضافة إلى ذلك يمكنك إضافة التفاح المفروم، أو الكمثرى، أو عصير الليمون لتعزيز مذاقه ، ثم صبِ عصير الكرنب الطازج في كوب وأشربيه على الفور.

- عصير الخيار:

الخيار غني بالفيتامينات والمعادن التي تغذي فروه الرأس وتحفز نموه.ف فيتامين" أ " الموجود في الخيار يساعد على إنتاج الزيوت الطبيعية التي ترطب فروه الرأس وتحافظ على صحتها، بينما يساهم السيليكا في تقوية الشعر وزيادة مرونته..

 وإليكِ طريقة تحضيره قشري خيارة واحدة ثم قومي بتقطيعها ؛ وضعيها في الخلاط مع القليل من الملح،امزجيها واستمتعي بعصير الخيار المنعش.

- عصير البنجر:

البنجر غني بالحديد ومضادات الأكسدة التي تعزز الدورة الدموية في فروه الرأس وتقلل من تساقط الشعر.

 وإليكِ طريقة تحضيره: خذي نصف حبة البنجر وقطّعها إلى 4-5 قطع، ضعيه في الخلاط مع القليل من عصير الليمون أو أوراق النعناع، قومي بخلطه حتى يصبح ناعمًا ثم اشربيه على الفور.

- عصير الرمان:

الرمان غني بالعناصر التي تغذي الشعر من الجذو ، ففيتامين"ج" الموجود فيه يساعد على إنتاج الكولاجين الذي يقوي الشعر ويمنع تقصفه ؛ كما أن مضادات الأكسدة في الرمان تحمي الشعر من التلف وتساعد على نموه بشكل صحي.
وإليكِ طريقة تحضيره: قطعي الرمان واستخراج بذوره؛ ثم انقلي بذور الرمان إلى الخلاط أو العصارة ، قومي بخلط أو عصر البذور حتى تحصلي على خليط سميك، صفي خليط الرمان من خلال مصفاة أو قطعة قماش شاش لفصل العصير عن اللب، وتناوليه طازجاً.