الأربعاء 28 اغسطس 2024

بعد إحالة أوراق سفاح التجمع للمفتي.. تعرف على أشهر سفاحين السينما

فيلم سفاح النساء

فن24-8-2024 | 16:50

لؤلؤة النجمي

في الفترة الأخيرة اشتهرت قضية سفاح التجمع و نالت الاهتمام من معظم الناس تعاطفا مع الضحايا ورغبتهم في معرفة الحقيقة ومقتهم وغضبهم الموجه للسفاح الذي قتل بدماء باردة، و بعد إحالة أوراق سفاح التجمع لفضيلة المفتي لأبداء رأيه في إعدامه نقدم لكم في السطور التالية أشهر سفاحين السينما المصرية على مدار السنوات:

ريا وسكينة 1952

ريا وسكينة صاحبات أشهر جرائم سرقة وقتل في مدينة الإسكندرية، وتناول قصتهما أكثر من عمل سواء في السينما أو الدراما أو المسرح، وتدور قصة الفيلم الذي جسدته نجمة إبراهيم بدور "ريا"، وزوزو حمدي بدور "سكينة"، حول امرأتين تستدرجن النساء إلى منزلهن وسرقة مصوغاتهن بعد تخديرهم، ثم يقومون بدفنهم في نفس المنزل، ومع زيادة عدد حالات اختفاء السيدات، بدأت تنتشر الشائعات وإلقاء الأنظار عليهم لتصرفاتهم المريبة، مما قام رجال الأمن بإتباعهن حتى تم إلقاء القبض عليهم بالإضافة لأزواجهم الذين كانوا يساعدوهم في جرائمهم.

سفاح النساء 1970

جسد الفنان حسين زايد دور السفاح "ميمي" بشكل مميز في فيلم "سفاح النساء"، ويدور أحداث الفيلم حول محسن الصحفي في مجلة الجريمة والعقاب، يكلفه رئيس التحرير بعمل تحقيق صحفي يرفع من توزيع المجلة، وتقترح عليه خطيبته بانتحال شخصية السفاح الذي يقتل النساء بسبب عقدة نفسية من أيام الطفولة، وتثبت التهم علي محسن ويقبض عليه البوليس.

السفاح

قدم الفنان هاني سلامة شخصية السفاح ضمن أحداث فيلم "السفاح" الذي تم إنتاجه عام 2009، حيث إنه ينشأ وحيدًا يبحث عن ذاته ويجد ضالته في عصيانه لأسرته وارتكابه للجريمة منذ نشأته، وتزداد قدراته الإجرامية وتوحشه في تنفيذ تلك الجرائم مع مرور الزمن.

وخلال أحداث العمل تقوده الأقدار إلى علاقة حب مع فتاة جميلة، ويحاول أن يحصل على الأموال ليستطيعا تحقيق حياة جديدة معا من خلال جريمة أخيرة.

هذا الفيلم كان محاكاة فنية لقصة حقيقية عن السفاح أحمد حلمي الذي قتل أسرة بالكامل في حي المهندسين.

أحمد نوتردام

يعد الفنان خالد الصاوي من الفنانين الذين تمكنوا من إتقان تقديم دور السفاح، وذلك من خلال شخصية سفاح نساء في فيلم "أحمد نوتردام" الذي تم إنتاجه عام 2021، وظهر بشخصية رجل مهووس بقتل النساء.

أحداث الفيلم تدور ضمن إطار من الغموض والتشويق حول صحفي يجسد شخصيته الفنان رامز جلال، يبحث في عمليات قتل واسعة لعدد من السيدات على يد السفاح الخفي، وفجأة تتسرب معلومة لقوات الأمن عن تأثر السفاح بشخصية «أحدب نوتردام» بطل الرواية الرومانسية الفرنسية التي ألفها فيكتور هوجو، ويفكر رامز جلال في جذب انتباه السفاح إليه ويطلق على نفسه اسم «أحمد نوتردام»، ويبدأ السفاح في البحث عنه.

رد فعل

قام الفنان محمود عبد المغني بدور الطبيب الشرعي في فيلم رد فعل، حيث قام بدور طارق، الذي تربي على كره أصدقاء والده بعد وفاته، فهذا ما جعله يخطط طوال عمره في كيفية قتلهم جميعهم دون أن يمسك عليه أحد دليل واضح، وهذا ما جعله قاتلا محترفا، وكان هذا السفاح يقوم بقتل ضحاياه عن طريق الذبح، وشاركه في بطول الفيلم الفنان عمرو يوسف والفنانة حورية فرغلي.