السبت 24 اغسطس 2024

الفنون الشعبية تحيي افتتاح معرض السويس الثاني للكتاب

جانب من الفعاليات

ثقافة24-8-2024 | 21:32

همت مصطفى

قدمت فرقة الفنون الشعبية بالسويس مجموعة من الفعاليات خلال افتتاح معرض السويس الثاني للكتاب والذي انطلقت فعالياته منذ قليل بممشى أهل السويس بمشاركة 52  ناشر وعدد من قطاعات وزارة الثقافة.
وقدمت الفرقة مجموعة من الأغنيات التراثية بالمحافظة منها: إحنا الصيادين، يا بيوت السويس، تعيشي يا بلدي، أعقبها فرقة للتنورة التراثية، وبعد دقائق من الافتتاح شهدت المنطقة إقبالًا كبيرًا من الجمهور للاستمتاع بالفعاليات الثقافية المستوحاة من التراث الشعبي.

 

وتشارك الهيئة العامخة لقصور الثقافة في معرض السويس الثاني للكتاب بمجموعة كبيرة من إصداراتها المختلفة بكافة السلاسل التي تصدر عنها، ومن بينها إصدارات سلسلة عقول، وإصدارات مشروع استعادة طه حسين، وإصدارات سلسلة ديوان الشعر المصري «ابن سناء الملك.. يا شقيق الروح من جسدى»، و«ابن النبيه.. أفديه إن حفظ الهوى أو ضيعا»، و«ابن نباته المصرى.. قامت قيامة قلبى»، و«البهاء زهير.. يا من لعبت به شمول»، وكتاب أبو الهول، وفجر الضمير، لعالم المصريات سليم حسن.

 وأيضًا إصدارات أحمد لطفي السيد، وإصدارات سلسلة حكايات النصر، وسلسلة مصريات، وتاريخ المصريين، والثقافة الشعبية، وموسوعة مصر القديمة، وموسوعة الأغاني، وموسوعة وصف مصر، وكتاب الخط الكوني، وسلسلة رؤية، ومشروع ما، ومؤلفات ثروت عكاشة، وذاكرة الفنون، فضلًا عن مجموعة كبيرة من إصدارات كتب الأطفال، والنشر العام، بالإضافة إلى إصدارات سلسلة أدباء القرن العشرين «أمهات فى المنفى»، و«الناس الأكابر» للكاتب يوسف جوهر، وكتاب «ليالي سطيح» للشاعر حافظ إبراهيم، و«حواديت عم فرج» للكاتب الكبير نعمان عاشور وغيرها من العناوين، بالإضافة إلى مؤلفات مبدعي وكتاب محافظة دمياط.

الاكثر قراءة