الأحد 25 اغسطس 2024

تنسيق المرحلة الثانية 2024.. آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع التنسيق

التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات

تحقيقات24-8-2024 | 22:35

محمود بطيخ

يبحث العديد من الطلاب عن ميعاد نهاية المرحلة الثانية للتنسيق في الجامعات 2024، فكثير من الطلاب لم يحالفهم الحظ في التنسيق بالمرحلة الأولى، بسبب ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالجامعات.

موعد نهاية المرحلة الثانية للتنسيق 2024

كان من المقرر أن يكون ميعاد نهاية المرحلة الثانية للتنسيق 2024، اليوم السبت 24 أغسطس، إلا أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم التعالي والبحث العلمي، وجه بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء غد الأحد، 25 أغسطس 2024

رابط التقديم للتنسيق الإلكتروني المرحلة الثانية 2024

يمكن لطلاب الثانوية العامة 2024، التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg.

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

وتستقبل معامل الحاسب الآلي الطلاب، وتعمل على مساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة. 

وأكدت الوزارة على أن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء غد؛ إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق، مشددة على الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق.

الطلاب الذين سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

وأكد مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم السبت، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، بلغ حتى الآن 325 ألف طالب وطالبة.

الأدلة الإرشادية والتوضيحية

يمكن للطلاب الاستفادة من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة لمساعدتهم في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني عبر الروابط التالية:

 موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (فيسبوك) 

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (الإنستجرام) 

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (تويتر) 

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة (ثريدز)