الأحد 25 اغسطس 2024

لربات البيوت.. 5 طرق فعالة لرائحة منزل عطرة بأقل التكاليف

لرائحة عطره تفوج من بيتك

سيدتي25-8-2024 | 07:53

منة الله القاضي

رائحة المنزل تعكس اهتمام ربة البيت بنظافته وجماله، وتترك انطباعاً إيجابياً لدى الضيوف؛ وفيما يلي نستعرض طرق سهلة وفعالة لجعل منزلكِ دائماً ذو رائحة منعشة بأقل التكاليف، وفقاً لما نشر على موقع "realsimple"

- بقايا القهوة لإزالة الروائح الكريهة من الثلاجة:

 بدلاً من شراء منتجات تجارية لإزالة الروائح، يمكنك استخدام مادة طبيعية متوفرة في كل منزل وهي بقايا القهوة؛  ضعي بضع ملاعق من القهوة المطحونة المجففة في وعاء صغير ووزعها في الثلاجة أو أي مكان آخر يحتاج إلى التخلص من الروائح الكريهة ستندهش من النتائج .

- استخدمي أوراق التعطير لحمامك:

استمتعي بفوائد الأوراق العطرية أثناء الاستحمام؛ فبالإضافة إلى رائحتها المنعشة، فإنها تحتوي على زيوت عطرية تساعد على تخفيف احتقان الجيوب الأنفية، وتقليل التوتر، وتعزيز الاسترخاء؛ لذا جربي هذه الحيلة البسيطة لتحويل حمامك إلى جلسة علاجية طبيعية.

- استخدمي أوراق التجفيف لتجديد الوسائد:

احصلي على نوم هانئ في كل ليلة بفضل وسائد نظيفة ومنتعشة؛ يمكنك غسل معظم الوسائد والأغطية بسهولة في الغسالة، ولكن للحصول على أفضل النتائج، أضيفي منديل تجفيف واحد إلى كل وسادة قبل غسلها؛ سيساعدك ذلك في إزالة الروائح الكريهة وترك الوسائد برائحة منعشة تدوم طويلاً.

- استخدمي الزيوت العطرية لإزالة الروائح الكريهة من القمامة:

لا تدعي رائحة القمامة الكريهة تزعجكِ أكثر؛ بحركة بسيطة يمكنكِ تحويل سلة المهملات إلى مصدر لرائحة منعشة؛ كل ما عليكِ هو إضافة بضع قطرات من زيتك العطري المفضل إلى كرة قطنية ووضعها داخل سلة المهملات؛ ستختفي الروائح الكريهة فورًا، وسوف تتمتعين برائحة لطيفة تدوم طويلاً ، هذه  الحيلة البسيطة والاقتصادية ستجعل منزلكِ أكثر راحة ونظافة.

- استخدمي مستخلص الفانيليا لتعطير المكان بأكمله:

استمتعي برائحة الفانيليا المنعشة التي تنتشر في منزلكِ بأكمله؛ كل ما عليكِ فعله هو تسخين ملعقتين كبيرتين من خلاصة الفانيليا في الفرن لمدة 20 دقيقة، ستملأ هذه الحيلة البسيطة منزلكِ برائحة دافئة تشبه رائحة الكوكيز الطازجة المخبوزة، مما يخلق جوًا مريحًا وممتعًا.