الإثنين 26 اغسطس 2024

إعلام عبري: نجاح «حزب الله» في تنفيذ أهداف العمليات ضد إسرائيل

حزب الله يقصف

توك شو25-8-2024 | 11:57

محمد أبو المجد

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الجيش الإسرائيلي يواصل شن هجمات على منصات الإطلاق في الجنوب اللبناني.

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأحد، أن التقديرات تؤكد أن حزب الله نجح للغاية في تنفيذ أهداف العمليات ضد إسرائيل.

إلغاء الرحلات بمطار بن جوريون

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنه سيتم إلغاء أو تأجيل عشرات الرحلات بشكل كامل على الرغم من استئناف العمل في مطار بن جوريون.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أشارت إلى أن حزب الله كان يخطط لاستهداف مقر وحدة 8200 في قاعدة جليلوت شمال تل أبيب، موضحة أن حزب الله كان سيستهدف قواعد شعبة الاستخبارات العسكرية والموساد في شمال تل أبيب.

وكان حزب الله اللبناني، قد أعلن اليوم الأحد، انتهاء المرحلة الأولى من الرد على مقتل القيادي في الحزب فؤاد شكر، مشيرا إلى استهداف 11 موقعا عسكريا لقوات الاحتلال عبر 320 صاروخا.

وأوضح الحزب - في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان - أنه أنهى المرحلة الأولى بنجاح كامل وهي مرحلة استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية باتجاه ‏هدفها المنشود ‏في العمق الإسرائيلي، مشيرا إلى عبور المسيرات كما هو مقرر.‏

وأشار إلى أن عدد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقت حتى الآن تجاوزت 320 صاروخا باتجاه مواقع قوات الاحتلال، منوها بأن المواقع التي تم استهدافها وإصابتها هي ميرون، ومربض نافي زيف، زعتون، ومرابض الزاعورة، والسهل، وكيلع، وثكنة يو أف، ونفح، وقاعدة يردن، وقاعدة عين زي تيم، وثكنة راموت نفتالي، مؤكدا أن بقية التفاصيل حول العملية العسكرية ستأتي في بيانات لاحقة.‏