الأحد 25 اغسطس 2024

وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره الإسرائيلي العمليات ضد حزب الله في جنوب لبنان

البنتاجون

توك شو25-8-2024 | 12:16

محمد أبو المجد

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن وزير الدفاع لويد أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت العمليات ضد حزب الله في الجنوب اللبناني.

وأضافت البنتاجون، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأحد، أن وزير الدفاع الأمريكي أكد التزام واشنطن بالدفاع عن إسرائيل.

وجاء في بيان البنتاجون، أن أوستن "تحدث مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت لمناقشة الدفاع عن إسرائيل ضد هجمات حزب الله اللبناني".

وأضاف البيان "أكد الوزير أوستن التزام الولايات المتحدة الراسخ بالدفاع عن إسرائيل ضد أي هجمات من إيران وشركائها ووكلائها بالمنطقة".

وكان حزب الله اللبناني، قد أعلن اليوم الأحد، انتهاء المرحلة الأولى من الرد على مقتل القيادي في الحزب فؤاد شكر، مشيرا إلى استهداف 11 موقعا عسكريا لقوات الاحتلال عبر 320 صاروخا.

وأوضح الحزب في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أنه أنهى المرحلة الأولى بنجاح كامل وهي مرحلة استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية باتجاه ‏هدفها المنشود ‏في العمق الإسرائيلي، مشيرا إلى عبور المسيرات كما هو مقرر.‏

وأشار إلى أن عدد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقت حتى الآن تجاوزت 320 صاروخا باتجاه مواقع قوات الاحتلال، منوها بأن المواقع التي تم استهدافها وإصابتها هي ميرون، ومربض نافي زيف، زعتون، ومرابض الزاعورة، والسهل، وكيلع، وثكنة يو أف، ونفح، وقاعدة يردن، وقاعدة عين زي تيم، وثكنة راموت نفتالي، مؤكدا أن بقية التفاصيل حول العملية العسكرية ستأتي في بيانات لاحقة.‏