الأحد 25 اغسطس 2024

بدء اجتماع الحكومة اللبنانية الطارئ لبحث تطورات الأحداث الأخيرة

الحكومة اللبنانية

عرب وعالم25-8-2024 | 12:23

سارة أشرف

بدأت الحكومة اللبنانية اجتماعه الطارئ لبحث تطورات الأحداث الأخيرة، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وقال مراسل القناة، إن الاجتماع يناقش تكثيف الاتصالات الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على الجنوب اللبناني وتطبيق القرار 1701.

حزب الله: انتهاء المرحلة الأولى من الرد على اغتيال  فؤاد شكر

وكان حزب الله اللبناني، قد أعلن اليوم الأحد، انتهاء المرحلة الأولى من الرد على مقتل القيادي في الحزب فؤاد شكر، مشيرا إلى استهداف 11 موقعا عسكريا لقوات الاحتلال عبر 320 صاروخا.

وأوضح الحزب، في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أنه أنهى المرحلة الأولى بنجاح كامل وهي مرحلة استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية باتجاه ‏هدفها المنشود ‏في العمق الإسرائيلي، مشيرا إلى عبور المسيرات كما هو مقرر.‏

وأشار إلى أن عدد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقت حتى الآن تجاوزت 320 صاروخا باتجاه مواقع قوات الاحتلال، منوها بأن المواقع التي تم استهدافها وإصابتها هي ميرون، ومربض نافي زيف، زعتون، ومرابض الزاعورة، والسهل، وكيلع، وثكنة يو أف، ونفح، وقاعدة يردن، وقاعدة عين زي تيم، وثكنة راموت نفتالي، مؤكدا أن بقية التفاصيل حول العملية العسكرية ستأتي في بيانات لاحقة.‏