الأحد 25 اغسطس 2024

ميرولا ماجد تكشف كواليس رحلتها لتكون أول كابتن طيار بنت من أسيوط

ميرولا ماجد أول كابتن طيار بنت

توك شو25-8-2024 | 14:25

كشفت الكابتن طيار ميرولا ماجد، ابنة محافظة أسيوط، كواليس رحلتها مع دراسة الطيران والحصول على رخصة الطيران، لتكون أول كابتن طيار، قائلة: "إنها كانت تحلم بالطيران منذ صغرها.

وأضافت "ميرولا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، إن حلمها ظل يكبر معها منذ الصغر، كما أن أسرتها ووالدها كان داعمًا لها لتحقيق حلمها، موضحة أن والدها كان مترددًا في بداية الأمر لدراستها ودخولها مجال الطيران، نظرًا للعادات وتقاليد عائلتها، قائلًة: "والدي قالي مفيش بنات عندنا تتغرب، ولكن في النهاية وافق على رغبتي.

وتابعت، أنها كانت تسعى لرضاء والدها ولذلك قامت بدراسة الطيران والإعلام في نفس الوقت، موضحة أن قدوتها كانت  حسناء تيمور، أول كابتن طيار مصرية، واصفة إياها بأنها كانت مصدر الإلهام المصاحب لها دائما وأخت كلامها وطبقته لتصل إلى هذه المرحلة.

وأردفت، ابنة محافظة أسيوط، أن التدريب يكون عبارة عن 190 ساعة ينقسموا إلى 36 ساعة عمل ثم التخرج، للحصول على 3 رخص، تتضمن الطيران النظري، ثم التطبيق العملي، وبالفعل نجحت في اجتياز الـ 3 رخص وتحقيق حلمها لتكون أول كابتن طيار من محافظة أسيوط.