الأحد 25 اغسطس 2024

محافظ المنيا: إعادة تأهيل وبناء 101 وحدة سكنية للأسر الأكثر احتياجًا بتكلفة 40 مليون جنيه

إعادة تأهيل وبناء وحدات سكنية

محافظات25-8-2024 | 16:24

دار الهلال

قال محافظ المنيا عماد كدواني إنه تم إعادة تأهيل وتشطيب 71 وحدة سكنية وبناء 30 وحدة أخرى للأسر الأكثر احتياجًا في قريتي إطسا المحطة وطرفا القبلية بمركز سمالوط بتكلفة تقديرية تصل إلى 40 مليون جنيه.

وثمن المحافظ، في بيان اليوم الأحد، دور جمعية الأورمان في تنفيذ المشروعات التنموية ودعم الأسر الأكثر احتياجًا على مستوى القرى، داعيًا منظمات المجتمع المدني للمشاركة الإيجابية في الأنشطة والخدمات.

وأضاف أنه تم تأهيل وبناء هذه الوحدات السكنية ضمن بروتوكول التعاون المشترك بين جمعية الأورمان والبنك الأهلي؛ لإعادة تأهيل القرى الأكثر احتياجاً، وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي؛ لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وعلى صعيد آخر، وجه محافظ المنيا بتنفيذ حملات تموينية بالمراكز والأحياء، مؤكدًا أهمية تشديد الرقابة على الأسواق والمخابز؛ لضمان تقديم الخدمات بجودة عالية للمواطنين، واتخاذ إجراءات صارمة ضد أية مخالفات تموينية.

ففي مركز مطاي، تم تنفيذ حملة تموينية مكبرة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز لضبط الأسعار أسفرت عن تحرير 15 محضرًا تموينيًا للمخابز تنوعت ما بين نقص وزن الرغيف وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

وفي مركز المنيا، تم تنفيذ حملة أسفرت عن تحرير 42 محضرًا لعدم وجود شهادات صحية أو عدم الإعلان عن الأسعار وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.