الأحد 25 اغسطس 2024

حسن نصر الله: الرد يستهدف فقط الأهداف العسكرية الإسرائيلية

حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله

عرب وعالم25-8-2024 | 19:02

شدد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، على أن الرد على العدوان الإسرائيلي يشمل الهجوم على أهداف عسكرية في المناطق القريبة من تل أبيب وأيضاً في العمق الإسرائيلي.

وأضاف نصر الله أن الضوابط التي وضعتها المقاومة للرد على الهجمات الإسرائيلية تتضمن عدم استهداف الأهداف المدنية، مشيراً إلى أن الرد يستهدف فقط الأهداف العسكرية ويأخذ في اعتباره تجنب إلحاق الأذى بالمدنيين اللبنانيين.

وأعلن حسن نصر الله،  في تصريحات نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية،   أن المقاومة استهدفت قاعدة مخابرات عسكرية إسرائيلية تقع على بُعد 110 كيلومترات في عمق الأراضي الإسرائيلية، وتحديداً على بُعد 1.5 كيلومتر من تل أبيب.

وأوضح نصر الله أن الهدف من هذا الهجوم كان قاعدة المخابرات العسكرية الإسرائيلية في منطقة "جليلوت"، والتي تم اختيارها ضمن الرد على العدوان الإسرائيلي.

كما أوضح نصر الله أن المقاومة قررت تنفيذ عمليتها بشكل منفرد، مع ترك المجال لكل طرف من محاور المقاومة لتحديد الطريقة ووقت الرد المناسبين. وأكد أن تأخر الرد كان نتيجة للحاجة إلى وقت للدراسة والتشاور، بالإضافة إلى منح الفرصة للمفاوضات الجارية، فضلاً عن الاستنفار الأمني والاستخباري الكبير من الجانب الإسرائيلي والأمريكي.

وفي ختام تصريحاته، ألقى نصر الله باللوم على إسرائيل في تصعيد الوضع على الجبهة الجنوبية، معتبراً أن اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت يمثل تجاوزاً لكل الخطوط الحمراء.