الجمعة 13 سبتمبر 2024

رئيس دينية النواب: المرأة لها دور رئيسي في بناء الوعي الرشيد وصناعة الحضارة

الدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب

برلمان25-8-2024 | 21:39

أ ش أ

أكد الدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب أن المرأة لها دور رئيسي في بناء الوعي الرشيد، و في صناعة الحضارة، وفي البناء والتعمير.

وأشار عامر - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، إلى دور المرأة في بناء المجتمعات وصلاحها، فالمرأة هي التي تربي الأجيال وعلى أكتافها ترتقي الأمم، وهي التي تصنع الرجال.

وقال إن المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية والذي عقد اليوم برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئاسة وزير الأوقاف أسامة الأزهري جاء في وقت مهم للغاية، حيث يحث على أهميه العناية بالمرأة في شتى مجالاتها

والعناية بها في مجال التعليم المهم خاصة في تعليم التكنولوجيا والعلوم، لكي تواكب العصر، مشيرا إلى أننا في هذا العصر نرى للمرأة الجهد الأوفر و الصادق في مختلف المجالات.

وأكد على ضرورة العناية بالمرأة في مراحلها العمرية المختلفة، وأن نعطيها حقها الذي منحها إياه الشرع الشريف، موضحا أن المرأة العربية قادت الأجيال في مختلف العصور.

كما أكد على ضرورة العناية بالمرأة خاصة في هذا الوقت وفي ضوء الأطروحات الغريبة والشاذة التي تؤدي إلى الهلاك والتي من بينها أطروحة أن الأخلاق بديل عن الدين وهذا مخالف تماما للشرع والشرائع السماوية كلها، فالأخلاق جزء من الدين، كذلك أطروحة المثلية وهذا اعتداء على البشرية جمعاء وكل العلاج في هذه الأمور يبدأ من المرأة فهي المنهل التربوي العلمي الصحيح لذلك علينا أن نعتني بالمرأة في التعليم وفي كل أنواعه.