الأربعاء 28 اغسطس 2024

لتخطي أزمة طلاقك .. 7 نصائح عليكي إتباعها

تخطي أزمة طلاقك

سيدتي26-8-2024 | 09:39

فاطمة الحسيني

يعد الطلاق هو الضغط الأكثر قوة بالنسبة للمرأة، حيث يتعين عليها تغيير أسلوب حياتها الروتيني، ولذلك نقدم في السطور التالية بعض النصائح التي تساعدك في تخطي أزمة طلاقك، ونسيان ما حدث، وفقاً لما نشر على موقع " trending us"...

لا تنتقمي من شريكك السابق، حيث أن إهانة زوجك السابق والتحدث عنه كثيرًا مع أقاربك وأصدقائك، أولاً وقبل كل شيء، لا تقدم لكي شيء، لذلك يجب أن تحاولي التخلص من الأفكار المتعلقة به ونسيان الرغبة في الإساءة إليه، ولو من أجل سمعتك واحترامك لذاتك.

لا تبحثي عن بديل، حيث تقوم بعض النساء لكي تتوقف عن حب الزوج بالبحث عن بديل له بشكل عاجل، ولكن في الواقع، كل شيء يحدث بشكل مختلف تماما، كقاعدة عامة، تبدأ المرأة المطلقة في مقارنة الشريك الحالي مع زوجها، وهو أمر فظيع بالنسبة للعلاقة، والشخص الجديد لا يستحق ذلك، علاوة على ذلك، فإن الرومانسية والعلاقة العاطفية الجديدة تؤذي أكثر، ولا تسمح للحالة الذهنية بالاستقرار.

لا تتخلى عن نفسك وحياتك الشخصية ولكن لا تتسرع في نفسك أيضًا، فقد تحتاجين إلى الكثير من الوقت للعودة إلى حياتك الكاملة واتخاذ قرار بشأن علاقة جديدة، لكن قد لا تكون العلاقة الجديدة هي الهدف، بل النتيجة المنطقية للموقف الذي تتوقف فيه حقًا عن حب زوجك وتكون مستعدًا للمضي قدمًا.

لا تعزلي نفسك عن المجتمع، وتقضي كل وقتك بمفردك، لأنه إذا توقفتي عن التواصل مع الأصدقاء والعائلة، فستجدي نفسك بالتأكيد في حالة اكتئابية يصعب الخروج منها.

من الأفكار الجيدة إعادة ترتيب الأثاث أو إعادة التصميم الداخلي لمنزلك، لأنها سترسل هذه التغييرات الواضحة والبسيطة إشارة إلى عقلك بأن المرحلة الجديدة قد بدأت الآن.

أفضل طريقة للتعامل مع الطلاق عندما لا تزالين تحبين زوجك، هي أن تبدئي حياة جديدة من الصفر، عن طريق التعرف على نفسك وزيادة احترامك لذاتك، وإدراك احتياجاتك ورغباتك الفعلية، والبدء في وضع الخطط وتحديد الأهداف، وركز على التأثيرات الإيجابية.

إذا لم تتمكن من معرفة كيفية المضي قدما بعد الطلاق، الجئي إلى مساعدة طبيب نفساني، حيث سيساعدك هذا على التعامل مع المشاعر المتراكمة، واستعادة الإيمان والاحترام لنفسك، وكذلك التغلب تدريجياً على زوجك السابق.