الأربعاء 4 سبتمبر 2024

الوكالة الأمريكية للتنمية: نرحب بقرار السودان بفتح معبر "أدري" لتسهيل دخول المساعدات

الوكالة الأمريكية للتنمية

عرب وعالم26-8-2024 | 16:00

دار الهلال

أعرب نائب مدير مساعد مدير مكتب أفريقيا بالوكالة الأمريكية للتنمية "يو أس إيد" تايلر بيكلمان، عن ترحيب الوكالة بقرار حكومة السودان بفتح معبر "أدري" لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية.

وقال بيكلمان في لقاء مع قناة "الحرة" الأمريكية: "نرحب بالقرار الذي كنا نطالب به منذ فترة طويلة نظرا لخطورة الوضع الإنساني في البلاد، فأكثر من 750 ألف شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي خاصة مخيم زمزم، وهناك مشكلات في إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود ومناطق النزاع، ولذلك لابد أن تتمكن المنظمات الإنسانية من تعزيز عملها وتوفير المساعدات التي تنقذ حياة البشر والتي هم بحاجة ماسة لها ".

وأضاف أن الحل الوحيد للوضع في السودان هو الاستمرار في تعزيز إدخال المساعدات لكل المحتاجين إليها، مشيرًا إلى أن "أطراف النزاع يتحملان مسئولية الأمن الإنساني وفتح المجال للمساعدات".

وأشار إلى أن إعلان المجاعة هو أمر لا يجب أن نراه في أي صراع لأنه يعني أن الناس يعانون ويموتون، موضحًا أن الوكالة لم تنتظر الإعلان الرسمي بوجود مجاعة لكي تبدأ في تعزيز المساعدات الإنسانية في السودان، مؤكدًا أن الوكالة هي المانح الأكبر للمساعدات للشعب السوداني، حيث قدمت 1.6 مليار دولار من مساعدات كأدوية وطعام ومستلزمات مختلفة ووقود وذلك خلال عام ونصف.