الأربعاء 28 اغسطس 2024

دعوى قضائية تطالب بوقف برنامج رضوى الشربيني

رضوى الشربينى

الجريمة26-8-2024 | 16:29

هويدا على

تقدم المحامي بالنقض أحمد سامي خلف، وكيلاً عن عادل عقل، بدعوى قضائية ضد قناة CBC سفرة، يطالب فيها بوقف برنامج الإعلامية رضوى الشربيني، وذلك على خلفية استضافة زوجة نجل موكله في حلقة تلفزيونية حيث وُصف المدعي بأبشع الألفاظ واتهم بأمور لا تمت للحقيقة بصلة.

تفاصيل الدعوى

ذكر المحامي في دعواه التي  حملت  رقم 67281 لسنة 78 ق، أن خلافاً  أسرياً وقع بين نجل موكله وزوجته، مما دفع الزوجة لترك منزل الزوجية ورفع عدة دعاوى قضائية. وأضاف المحامي أنه بالرغم من أن الخلاف بين الزوجين معروض على القضاء للفصل فيه، إلا أن الزوجة قامت  بتشهير بموكله وعائلته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ثم استضافتها في برنامج "هي وبس" على قناة CBC سفرة، حيث وُصف المدعي بأوصاف مسيئة وتم التهديد والوعيد له من قبل المذيعة رضوى الشربيني.

اتهامات بمخالفة ميثاق الشرف الإعلامي

وأشار المحامي إلى أن المذيعة رضوى الشربيني لم تلتزم بالمهنية والدقة في تقديم الحلقة، حيث أصدرت أحكاماً بشأن الخلاف الأسري دون التحقق من صحة ما قيل، رغم أن القضية لا تزال معروضة أمام القضاء. وأكد المحامي أن هذا التصرف يخالف قانون الإعلاميين وينتهك ميثاق الشرف الإعلامي.

مطالب الدعوى

طالب المحامي بوقف بث برنامج "هي وبس" على قناة CBC سفرة، وإيقاف رضوى الشربيني عن تقديم أي برامج على تلك القناة أو غيرها، مع إلزام القناة بتنفيذ الحكم بمسودته الأصلية وبغير إعلان.