الإثنين 26 اغسطس 2024

وكيل تعليم الدقهلية يؤكد أهمية البرنامج التدريبي في إحداث التغيير لتطوير المنظومة

وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ناصر شعبان

محافظات26-8-2024 | 19:12

دار الهلال

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ناصر شعبان، أهمية البرنامج التدريبي في إحداث التغيير من أجل تطوير المنظومة التعليمية ومواكبة أساليب التعليم الحديثة المرتبطة بالتطور التكنولوجي بجانب تطوير القدرات في جميع الجوانب المعرفية والمهارية وذلك بما يتماشى مع إستراتيجية التطوير الشاملة للمنظومة التعليمية.

جاء ذلك - حسبما أفاد بيان صادر عن المديرية اليوم الاثنين- خلال لقاء وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، مدير عام صلاحيات الترقى للمعلمين بالأكاديمية المهنية للمعلمين الدكتور حسن جاويش واستشارية التنمية المهنية لمشروع التعليم من أجل الغد الدكتورة رانده جابر بحضور وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية أحمد والي ومدير إدارة التدريب الدكتور وائل فتحى.

وأضاف شعبان،أن برنامج "التعليم من أجل الغد " يستهدف ما يزيد عن 16 ألف معلم ومعلمة بالمرحلة الابتدائية بجميع الإدارات التعليمية وتم توفير 544 قاعة تدريبية بالإدارات التعليمية وأوصى وكيل الوزارة بتذليل العقبات وحل المشكلات.

يذكر أن اللقاء تناول إيجابيات وسلبيات الفترة الماضية من التدريب والتأكيد على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من التدريب مما ينعكس على مستوى العملية التعليمية وتوفير التيسيرات وتذليل العقبات أمام المتدربين لخروج التدريب بالشكل المطلوب.