الخميس 29 اغسطس 2024

وزير الأوقاف يشيد بعمق العلاقات بين الشعبين المصري واليمني

جانب من اللقاء

أخبار26-8-2024 | 20:35

دار الهلال

قال وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري إن اليمن عزيز على قلوبنا، مشيدًا بعمق العلاقات واتصالها بين الشعبين المصري واليمني. 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف مع الدكتور محمد عيضة شبيبة وزير الأوقاف والإرشاد بدولة اليمن، وذلك على هامش مشاركته بالمؤتمر الدولي الـ35 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية والذي اختتمت فعالياته اليوم /الاثنين/ تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي".

ورحب الأزهري بوزير الأوقاف والإرشاد بدولة اليمن، معربًا عن سعادته بهذا اللقاء الذي يفتح آفاقًا كبيرة وواسعة للتعاون المشترك، منوهًا بأن التعاون مستمر.

وأضاف أن وزارة الأوقاف على استعداد لاستقبال عدد من الدعاة بأكاديمية الأوقاف الدولية للتدريب المشترك مع تلقيهم للمحاضرات والبحوث على الطريقة الأزهرية العريقة، بجانب إمداد وزارة الأوقاف اليمنية بإصدارات وزارة الأوقاف المصرية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأكد المحبة الخاصة التي يكنها لليمن الشقيق السعيد وأهله وكل شبر من أرضها بما فيها من مدارس علمية عريقة بصنعاء وحضرموت وغيرها، وما تشهده أرضها من مجالس علمية عريقة على يد كبار العلماء.

من جانبه..قال الدكتور محمد عيضة شبيبة إن مصر هي أم الدنيا بحكم موقعها الجغرافي ودورها الأعم لجميع الشعوب الشقيقة، مشيدًا بعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، متمنيًا دوام التعاون بين وزارة الأوقاف اليمنية ونظيرتها المصرية والنهوض بالخطاب الديني وتجديده.

وأشار إلى أن هناك حاجة ماسة للخطاب الديني الوسطي الذي يحترم الأشخاص والعقول ويوثق العلاقة بين الناس وبين الله (عز وجل)، فمصر خير من يقدم الدعوة والثقافة الدينية الرشيدة، مقدمًا الشكر لوزير الأوقاف على جهوده.