الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

جهاز حماية وتنمية البحيرات: إطلاق مليون وحدة زريعة سمكية في بحيرة مريوط

زريعة سمكية

محافظات26-8-2024 | 20:58

دار الهلال

قال المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية الحسين فرحات، إنه تم إطلاق مليون وحدة زريعة سمكية في بحيرة مريوط، وذلك في إطار جهود الدولة لتنمية الثروة السمكية وحماية البيئة البحرية.

وأضاف فرحات - في بيان اليوم الاثنين - أن هذه الخطوة تهدف لزيادة المخزون السمكي في البحيرة، وتحسين جودة المياه، ودعم الاقتصاد المحلي المرتبط بالصيد، وتنفيذا لخطة تنمية المسطحات المائية الخاصة بجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.
وأشاد بعملية إلقاء الزريعة السمكية في بحيرة مريوط، مؤكدا أهمية هذه الخطوة في تعزيز الثروة السمكية وزيادة الإنتاج المحلي، مشيرا إلى أن هذه العملية تأتي ضمن خطة متكاملة لتطوير البحيرات المصرية، مع التركيز على الاستدامة البيئية والاقتصادية.

وأوضح أن هذا الجهد يعكس التزام الجهاز بتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تحسين الظروف البيئية للبحيرات، وزيادة الإنتاج السمكي بطرق صديقة للبيئة.

وأكد أن الدولة وجهت جهودها نحو تنمية المصايد الطبيعية، ومن أجل ذلك شجعت التوسع في إنشاء المشروعات التي تستهدف توفير الزريعة السمكية، والتي تمثل جزءًا من استراتيجية شاملة لتعظيم الاستفادة من البحيرات، ودعم الاقتصاد القومي، وتعزز استدامة الأمن الغذائي في مصر؛ نظرًا لما تمثله الأسماك كأحد أهم مصادر البروتين الحيواني، وبالتالي تنعكس بالإيجاب على زيادة الإنتاج، وتلبي احتياجات المواطنين، وتقلل من الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

وشدد على أن هذه الجهود ستستمر في المستقبل مع المزيد من المبادرات التي تهدف إلى حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية في مصر.. مشيرًا أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا ببحيرة مريوط، ويسعى إلى تنفيذ المزيد من المشروعات التي تساهم في تطويرها وحمايته.