الإثنين 9 سبتمبر 2024

سماع دوي انفجار في مدينة كريفي ريه الأوكرانية

سماع دوي انفجار في مدينة كريفي ريه الأوكرانية

توك شو26-8-2024 | 23:58

محمد أبو المجد

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الاثنين، بسماع دوي انفجار في مدينة كريفي ريه الأوكرانية.

وكان أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن روسيا شنت هجوماً واسعاً على أوكرانيا باستخدام أكثر من 100 صاروخ ونحو 100 طائرة مسيرة، مما ألحق أضراراً كبيرة بقطاع الطاقة في البلاد.

وفي ضوء هذا التصعيد، دعا زيلينسكي شركاء أوكرانيا الدوليين إلى توفير موارد الدفاع الجوي اللازمة لمواجهة التهديدات الروسية المتزايدة.

تأتي هذه التصريحات في ظل تواصل القتال العنيف في عدة مناطق من أوكرانيا، ومع سعي كييف لتعزيز دفاعاتها الجوية للتصدي للهجمات المتواصلة على أراضيها.

كما تزداد الجهود الدبلوماسية للضغط على المجتمع الدولي لدعم أوكرانيا بأسلحة متطورة قادرة على حماية المجال الجوي الأوكراني وصد الهجمات الروسية المستمرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني وتدمير 14 آلية للقوات الأوكرانية خلال المعارك في مقاطعة كورسك الروسية، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وجاء في بيان أصدرته الوزارة أوردته وكالة "سبوتنك" -"بدعم من طيران الجيش والمدفعية، صدت وحدات مجموعة قوات الشمال هجمات لمفارز هجومية للعدو على محاور كوماروفكا ومالايا لوكنيا ونيتشاييف وتشيركاسكوي بوريتشنوي، وأحبطت القوات الروسية محاولات العدو للهجوم على محاور فيشنيوفكا وبوركي وبوغريبكي وسبالنوي".