الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

مصايف الإسكندرية تشن حملات موسعة لمتابعة المنشآت السياحية

مصايف الإسكندرية

محافظات27-8-2024 | 09:30

دار الهلال

  شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد عبد الرازق، حملات موسعة للرقابة على المنشآت السياحية، ومتابعتها، والتأكد من ضبط الأسعار، وعدم استغلال المواطنين.

وذكرت الإدارة - في بيان اليوم الثلاثاء - أن الحملات شملت أحياء المنتزه أول، ووسط، والجمرك، وأسفرت عن ضبط 8 منشآت ملتزمة بقائمة الأسعار المعتمدة من الإدارة، و9 منشآت غير ملتزمة باعتماد قائمة الأسعار، حيث  تم استدعاء مسؤولي المنشأة للحضور إلى مقر الإدارة استكمال الإجراءات القانونية لتجديد واعتماد قائمة الأسعار الخاصة به، وتم التنبيه بعدم التخلف للأهمية.

كما أسفرت الحملة عن وجود أربع منشآت تبيع بأسعار أزيد من القائمة المعتمدة من الإدارة العامة للسياحة وتم إخطار المدير المسؤول للحضور لمقر الإدارة لتجديد قائمة الأسعار وفى حالة عدم الالتزام يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشأة. 

كما تم ضبط خمس منشآت حققت مخالفة وجود قائمة أسعار منتهية وتم ترك إخطار للمدير المسؤول للحضور إلى مقر الإدارة رفقة أوراق المنشأة لتجديد قائمة الأسعار المنتهية كإجراء أولي وفى حالة عدم الالتزام يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشأة، و7 منشآت مغلقة أثناء المرور وسيتم إعادة المرور للتفتيش.

وأضاف البيان أن مفتشي الإدارة حققوا في شكوى وردت عبر الصفحة الرسمية للإدارة على فيسبوك، وتم التأكد من صحة الشكوى والتواصل مع الشاكي واستدعاء المدير المسؤول للمنشأة إلى الإدارة العامة للسياحة لاعتماد قائمة الأسعار.
وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن الإدارة جاهزة لتلقي شكاوى المواطنين واستفساراتهم على الأرقام الموجودة على صفحتها الرسمية على الفيسبوك أو عبر الصفحة نفسها.