الثلاثاء 27 اغسطس 2024

محاكمة البلوجر هدير عاطف بتهمة توظيف الأموال

البلوجر هدير عاطف

الجريمة27-8-2024 | 10:17

هويدا على

تنظر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة البلوجر هدير عاطف وطليقها بلال فاروق، وآخرين، بتهمة توظيف الأموال.

تعود القضية إلى اتهامات موجهة ضدهم بإنشاء وإدارة شركة استثمار غير مرخصة، في تجارة العقارات والسيارات، وتلقي أموال من الجمهور مقابل وعود بتقديم أرباح دورية.

تفاصيل التحقيقات والشهادات

وأثناء التحقيقات، استمعت النيابة العامة لشهادات العديد من المجني عليهم، الذين أكدوا أن المتهمين هدير عاطف وبلال فاروق أعلنا عبر حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي عن امتلاكهما شركة استثمارية.

ودعا كلاهما الجمهور إلى استثمار أموالهم في هذه الشركة مقابل تقديم أرباح دورية، والتقى العديد من الضحايا بالمتهمين في مقر بالتجمع الخامس، حيث أبرموا عقودًا للاستثمار، وقع عليها المتهم بلال فاروق.

ومع مرور الوقت، بدأ المتهمان في المماطلة في تقديم الأرباح، ومن ثم انقطع التواصل مع الضحايا، ما دفعهم إلى تقديم بلاغات ضدهما.

اعترافات المتهمين أمام النيابة

استجوبت النيابة العامة ثلاثة متهمين في هذه القضية: هدير عاطف، هاجر فاروق، وتامر عادل، وخلال التحقيقات، أقرت هدير عاطف بأن زوجها السابق بلال فاروق دعا الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ حوالي سبعة أشهر لتلقي أموالهم بغرض استثمارها في تجارة العقارات والسيارات وتداولها في البورصة.

وأوضحت أن بلال فاروق لم يكن يمتلك شركة مسجلة رسمياً، وأن نشاطه كان يقتصر على الإعلان عبر الإنترنت واستخدام منزلهما كمقر لإدارة